facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باربرا بييز


السيرة الذاتية

باربرا بييز (Barbara Pease): مؤلفة وخبيرة أسترالية في لغة الجسد، والرئيسة التنفيذية لشركة “بييز إنترناشيونال” (Pease International) لخدمات التدريب الشخصي في أستراليا.

ولدت عام 1950، وبدأت حياتها العملية في سن الثانية عشرة كعارضة أزياء، وفي المراهقة ظهرت في الإعلانات التجارية لشركة “تويوتا” (Toyota) و”كوكا كولا”، وأسست وكالة خاصة بها في سن الـ21 وكانت واحدة من أعلى العارضات أجراً في وقتها، عملت بعدها مدربة استشارية للشباب والباحثين عن عمل، ومدرِسة للغة الجسد ومهارات الاتصال.

ألفت مع زوجها خبير لغة الجسد “آلان بييز” (Allan Pease) أكثر من 10 كتب كانت الأكثر مبيعاً في أكثر من 100 دولة، وترجمت إلى 57 لغة، بيع منها أكثر من 30 مليون نسخة حول العالم، وكانت موضوع 9 مسلسلات تلفزيونية، ومسرحية وفيلم.

اهتمت وزوجها في لغة الجسد و”سيكولوجية البيع” (The Psychology of Selling) -التركيز على احتياجات العملاء العاطفية بدلاً من إبراز قيمة المنتج- والعلاقات والتواصل البشري، وقدما من خلال شركة “بييز إنترناشيونال” دورات تدريبية وندوات في أكثر من 30 دولة حول العالم.

من الكتب التي ألّفتها بمشاركة زوجها:

  • “لماذا لا يستمع الرجال والنساء لا يستطعن قراءة الخرائط: كيف نحن مختلفون وماذا نفعل حيال ذلك” (Why Men Don’t Listen and Women Can’t Read Maps: How We’re Different and What to Do About It) عام 2004.
  • “لماذا النساء بحاجة دائمة إلى مزيد من الأحذية والرجال ليس لديهم أي فكرة: الدليل النهائي للجنس الآخر” (Why Men Don’t Have a Clue and Women Always Need More Shoes: The Ultimate Guide to the Opposite Sex) عام 2004.
  • “لماذا يكذب الرجل وتبكي المرأة” (Why Men Lie and Women Cry) عام 2006، يوضحان فيه كيف يفسر البعض سلوكيات الرجال كعدم التزامهم التام بالمسؤولية، وسبب اعتقادهم الدائم بأن المرأة تعشق الكآبة، إضافة إلى تفسير سلوكيات وردود أفعال النساء.
  • “المرجع الأكيد في لغة الجسد: المعنى الخفي وراء إيماءات الناس وتعابيرهم” (The Definitive Book of Body Language: The Hidden Meaning Behind People’s Gestures and Expressions) عام 2008، يفسر الكتاب لغة الجسد عند الإنسان بشكل مبسط، ويصفها بأنها اللغة التي تخفي خلفها المشاعر الحقيقية لكل إنسان، فهناك قواعد بيولوجية تتحكم في تحركاتنا وتصرفاتنا، وردود أفعالنا، وتعتبر لغة الجسد انعكاساً للحالة العاطفية للإنسان.
  • “لماذا يريد الرجال الجنس والنساء بحاجة إلى الحب: حل لغز الجاذبية” (Why Men Want Sex and Women Need Love: Solving the Mystery of Attraction) عام 2010. 

من أقوالها:

  • يميل معظم الناس لإرضاء الآخرين بدلاً من أنفسهم.
  • متابعة الخطط أصعب جزء في عملية تحقيق الهدف بالنسبة  للعديد من الأشخاص.

تجارب باربرا بييز في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!