facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

باتريشيا فيلي كروشيل


السيرة الذاتية

باتريشيا فيلي كروشيل (Patricia Fili-Krushel): سيدة أعمال أميركية، وإعلامية تنفيذية، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة “كوكوال” (Coqual) الفكرية في مدينة نيويورك بأميركا منذ 2018.

ولدت عام 1953، وحصلت عام 1975 على بكالوريوس في الاتصالات والدراسات الإعلامية من جامعة “سانت جون” (Saint John’s University) الأميركية، وماجستير في إدارة الاعمال عام 1982 من “كلية فوردهام جابيلي للأعمال” (Fordham Gabelli School of Business) في نيويورك.

عضو في مجلس إدارة كل من شركة “دولار جنرال” (Dollar General) لتجارة التجزئة منذ 2012 في مدينة “جودليتسفيل” (Goodlettsville) الأميركية، وسلسلة مطاعم “شبوتل مكسيكان جريل” (Chipotle Mexican Grill) منذ 2019 في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

تملك خبرة في مجال العمل الإعلامي من خلال شغلها أدوار قيادية بمؤسسات إعلامية عدة، إضافة لعملها في مجال التشغيل وتطوير الموظفين، وتطوير الحلول المبتكرة لدفع النمو والربح، وتدريب الأشخاص وإدارتهم وتحفيزهم على النجاح، ومساعدة قادة الشركات على بناء وتطوير فرق عالية الأداء.

بدأت حياتها العملية في قناة “إيه بي سي الرياضية” (ABC Sports) كضابطة برامج في الفترة بين 1977 و1979، ثم انضمت لتلفزيون “آتش بي أو” (HBO) عام 1979، وتولت منصب نائب رئيس شؤون الأعمال والإنتاج في ديسمبر/كانون الأول 1984 واستمرت حتى 1988، ثم انضمت لـ”تلفزيون لايف تايم” (Lifetime Television) كنائب رئيس البرامج والإنتاج حتى عام 1992، وكانت مسؤولة عن إطلاق “الشبكة الأولى للمرأة” (the First Network for Women) التابعة للتلفزيون.

عملت رئيسة لقسم البرمجة النهارية “إيه بي سي داي تايم” (ABC Daytime) في “مجموعة ديزني- إيه بي سي التلفزيونية” (Disney ABC Television Group) في الفترة بين 1992 و1997، ورئيسة “تلفزيون إيه بي سي” في الفترة بين 1997 و1999، وكانت مسؤولة عن تقديم البرنامج الحواري النهاري “الرؤية” (The View) في التلفزيون ذاته، وشغلت منصب الرئيسة التنفيذية لشركة النشر عبر الانترنت “ويب أم دي” (WebMD) في الفترة بين 1999 و2001.

انضمت إلى الشركة التلفزيونية الأميركية “تايم وورنر كابل” (Time Warner Cable) لتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية في الفترة بين 2001 و2010، ونائب الرئيس التنفيذي في المجموعة الإعلامية “إن بي سي يونيفرسال” (NBCUniversal) من 2011 حتى 2012، ورئيسة مجلس إدارة مجموعة أخبار الشركة ذاتها في الفترة بين 2012 و2015.

شغلت العديد من المناصب، منها الرئيسة المؤسِسة لشبكة “نساء نيويورك في السينما والتلفزيون” (New York Women in Film and TV. NYWIFT) لصناعة الترفيه، ونائبة رئيس كل من “المسرح العام في نيويورك” (The Public Theater of New York)، و”مهرجان بيركشاير السينمائي الدولي” (Berkshire International Film Festival).

عملت في مجالس إدارة كل من محمية “سنترال بارك كونسيرفانسي” (Central Park Conservancy) في نيويورك، وشركة “أوكسجين ميديا” (Oxygen Media)، وشركة “ريفير ميديا” (Revere Media)، ومجلس محافظي “أكاديمية الفنون والعلوم التلفزيونية” (the Academy of Television Arts and Sciences) في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

صُنفت في قائمة “مجلة فورتشن” (Fortune) لأقوى 50 امرأة عدة مرات، ونالت “جائزة ماتريكس” (Matrix Award) من مؤسسة “نساء نيويورك في الاتصالات” (New York Women in Communications. NYWICI)، و”جائزة وومن أوف أتشايفمنت” (Women of Achievement)،  وجائزة “كريستال آبل” (Crystal Apple).

تجارب باتريشيا فيلي كروشيل في الإدارة

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!