facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

إيما سيبالا


السيرة الذاتية

إيما سيبالا (Emma Seppälä): خبيرة فرنسية في علم النفس الصحي والسعادة والمرونة والإنتاجية، ومديرة الهيئة التدريسية في برنامج القيادة للنساء التابع لـ”مدرسة ييل للإدارة” (Yale School of Management)، ومديرة العلوم في مركز بحوث “جامعة ستانفورد” (Stanford University) لتعليم التعاطف والإيثار، والمؤسِسة لمجلة “فولفيلمنت دايلي” (Fulfillment Daily) ورئيسة تحريرها، كما تتمتع بمنصب زميلة فخرية في “مركز العقول الصحية” (Center for Healthy Minds)، وكاتبة في كل من هارفارد بزنس ريفيو، و”سايكولوجي توداي” (Psychology Today)، و”هافينغتون بوست” (Huffington Post).

حصلت إيما على بكالوريوس في الأدب المقارن عام 1999 من “جامعة ييل” (Yale University)، وماجستير في لغات وثقافات شرق آسيا عام 2003 من “جامعة كولومبيا” (Columbia University)، ودكتوراه في علم النفس عام 2009 من “جامعة ستانفورد”. 

قادت بحثاً حول الممارسات القائمة على اليوغا لتخفيف الصدمات لدى قدامى المحاربين الذين شاركوا في معارك في أفغانستان والعراق، وقدمت الخدمات الاستشارية لقادة وموظفي شركات قائمة “فورتشن 500” (Fortune 500) لبناء شركات تتمتع بجوّ إيجابي، وشاركت أيضاً في مؤتمرات “تيدكس” (TEDx) كمتحدثة، وألقت خطابات في عدة شركات مثل جوجل وفيسبوك وآبل و”إرنست آند يونغ” (Ernst & Young).

شغلت سابقاً منصب المديرة المشاركة لمشروع الذكاء العاطفي التابع لـ”كلية ييل” بين عاميْ 2016 و2019، وباحثة مساعدة في “مدرسة طب جامعة ييل” (Yale School of Medicine) بين عاميْ 2003 و2004، ومديرة التسويق الدولي في “فندق بورتمان ريتز كارلتون شنغهاي” (The Portman Ritz-Carlton, Shanghai) بين عاميْ 1999 و2001.

ألفت كتاب “مسار السعادة: كيفية تطبيق علم السعادة لتسريع نجاحك” (The Happiness Track: How to Apply the Science of Happiness to Accelerate your succses) عام 2016، و”دليل أوكسفورد لعلوم الرحمة” (The Oxford Handbook of Compassion Science) بالاشتراك مع عدة باحثين عام 2017.

كما نُشر لها عدة مقالات وأبحاث في هارفارد بزنس ريفيو، و”واشنطن بوست” (The Washington Post)، و”هافينغتون بوست” (Huffington Post)، و”فوربس” (Forbes)، و”فاست كومباني” (Fast Company).

نالت العديد من المنح البحثية وجوائز الخدمة بما في ذلك “جائزة جيمس ليونز” (James W. Lyons Award) من “جامعة ستانفورد” لتأسيسها أول فصل أكاديمي في الجامعة حول علم نفس السعادة وتدريس برامج الرفاهية لطلاب الجامعة.

من أبرز مقولاتها:

  • لا يمكن وضع خطط صالحة للمستقبل من قبل أولئك الذين ليس لديهم القدرة على العيش الآن.
  • عندما تجعلنا سرعة حياتنا نشعر بالتوتر والاستنزاف فإننا نلوم أنفسنا. بعد كل شيء يبدو أن الجميع على ما يرام. لتحقيق النجاح نعتقد أننا بحاجة فقط إلى الاستمرار، وتجاوز الألم، وتجاوز حدودنا، وتجاوز رفاهيتنا.
  • لقد أظهرت عقود من البحث أن السعادة ليست نتيجة النجاح بل هي نتاجه.
  • فكّر في مدى اختلاف تفاعلاتك وإنتاجيتك عندما تشعر بالتوتر أو الحزن أو الغضب مقارنة بحالتك عندما تكون سعيداُ ومسترخياً وممتناً.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!