تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أوسكار مونوز


السيرة الذاتية

أوسكار مونوز (Oscar Munoz): رجل أعمال أميركي، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “يونايتد إيرلاينز” (United Airlines) منذ 2015 إلى غاية الوقت الحالي (عام 2020)، وكان عضواً في مجلس إدارة الشركة الأم “يونايتد كونتيننتال هولدينجز” (United Continental Holdings) منذ تأسيسها عام 2010 عقب الاندماج بين شركتي “يونايتد إيرلاينز” و”كونتيننتال إيرلاينز” في عام 2010.

ولد مونوز عام 1959، وهو الأكبر بين تسعة أطفال في عائلة أميركية مكسيكية من جنوب كاليفورنيا، وحصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة جنوب كاليفورنيا عام 1982، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة “بيبردين” (Pepperdine).

التحق مونوز بشركة “إي تي آند تي” (AT&T) عام 2001  بمنصب المدير المالي ونائب رئيس خدمات المستهلكين، واستمر فيها حتى عام 2003، بعدها انضم إلى شركة “سي إس إكس كوربوريشن” (CSX Corporation) كمدير مالي ورئيس للاستراتيجية.

في عام 2012، رُقي إلى منصب مدير العمليات في “سي إس إكس كوربوريشن” ، وهو المنصب الذي شغله حتى عام 2015 عندما تم تعيينه رئيساً للشركة، لكنه ترك الشركة في ذات العام ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة “يونايتد إيرلاينز”، كما كان عضواً في مجلس إدارة الشركة الأم “يونايتد كونتيننتال هولدينجز”.

في الخامس من ديسمبر/كانون الأول من 2019، أعلن مونوز أنه سيتنحى عن منصب المدير التنفيذي لشركة “يونايتد إيرلاينز” في مايو/أيار 2020، وخلفه في هذا المنصب “سكوت كيربي” (Scott Kirby)، وقرر مونوز تولي منصب رئيس مجلس إدارة “يونايتد أيرلاينز”، خلفاً لـ “لجين جارفي” (Jane Garvey) التي تقاعدت من منصبها.

من أقواله:

  • استراتيجية الاتصال والتواصل ليست مجرد جزء من اللعبة، إنها اللعبة.
  • نحن قائمون على السوق وعلينا أن نميز منتجاتنا بعدة طرق، التسعير ليس الطريقة الوحيدة.
  • يتعلق الأمر بكامل التجربة، إنه ليس مجرد مقعد جديد، أو وجبات جديدة. 

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!