facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أندرو يانغ


السيرة الذاتية

أندرو يانغ (Andrew Yang): رجل أعمال أميركي، أسس شركة “فينتشر فور أميركا” (Venture for America)، وعمل في العديد من الشركات الناشئة والنامية بين عاميْ 2000 و2009، وترشح للانتخابات الرئاسية التمهيدية للحزب الديمقراطي عن عام 2020، لكنه لم ينجح بالوصول للدور النهائي من الترشيحات.

ولد يانغ عام 1975، في “شينيكتادي” (Schenectady) بنيويورك، والتحق بجامعة “براون” (Brown University)، حيث تخصص في الاقتصاد والعلوم السياسية وتخرج عام 1996، ثم دخل كلية الحقوق بجامعة كولومبيا وحصل على دكتوراه في القانون عام 1999.

بدأ يانغ حياته المهنية كمحامٍ قانوني في شركة “دافيس بولك آند اردويل” (Davis Polk & Wardwell) في نيويورك، وفي عام 2000 أطلق موقع “ستار جيفينج. كو” (Stargiving.co) لجمع التبرعات الخيرية من المشاهير، وحقق الموقع الناشئ بعض النجاح، لكنه توقف عام 2002.

انخرط يانغ في عدة نشاطات بما في ذلك تنظيم فعاليات الأعمال، وشغل منصب نائب رئيس شركة “إم إم إف سيستيمز” (MMF Systems) الناشئة للرعاية الصحية.

بعد العمل في ميدان الرعاية الصحية مدة أربع سنوات، غادر يانغ “إم إم إف سيستيمز” للانضمام لشركة “مانهاتن بريب” (Manhattan Prep) لإعداد الاختبارات، وفي عام 2006، تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة، واستقال من هذا المنصب عام 2012.

أسس يانغ في 2011 مشروع “فينتشر فور أميركا” في ضوء رسالة “خلق فرصة اقتصادية في المدن الأميركية من خلال حشد الجيل القادم من رواد الأعمال وتزويدهم بالمهارات والموارد التي يحتاجون إليها لخلق فرص عمل”، وفي 2014، اعتُرف بيانغ كسفير رئاسي لريادة الأعمال العالمية من قبل الرئيس الأميركي السابق “باراك أوباما” (Barack Obama). وفي 2017، استقال من منصبه كرئيس تنفيذي لـ فينتشر فور أميركا”، لكنه استمر بتقديم المشورة للشركات الناشئة المتوافقة مع سياسته الخاصة طوال حملته الرئاسية.

من كتبه:

–  “يجب على الأشخاص الأذكياء بناء الأشياء: كيفية استعادة ثقافة الإنجاز لدينا وبناء مسار لرواد الأعمال وخلق وظائف جديدة في أميركا” (Smart People Should Build Things: How to Restore Our Culture of Achievement, Build a Path for Entrepreneurs, and Create New Jobs in America)، عام 2014، ويقدم عبر هذا الكتاب سرداً لقصص النجاح (بما في ذلك قصصه الخاصة)، مع تقديم ملاحظات حول تدفق المواهب في الولايات المتحدة وتفسيرات لماذا تؤدي الاتجاهات الحالية إلى ضائقة اقتصادية وتدهور ثقافي. كما يقدم توصيات لكل من صانعي السياسات والباحثين عن عمل. لجعل ريادة الأعمال أكثر واقعية وقابلية للتحقيق.

من أقواله:

  • أنا رأسمالي، وأعتقد أن الدخل الأساسي المفتوح ضروري لاستمرار الرأسمالية.
  • يتطلب بناء مشروع تجاري ناجح مزيجاً من رأس المال البشري والموارد المالية وفرص السوق والمثابرة ودعم المجتمع وحتى الحظ.
  • الأخطاء مقبولة، إذا كانت النتيجة هي التقدم للأمام.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!