facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أندرو كارتون


السيرة الذاتية

أندرو كارتون (Andrew Carton): أستاذ مشارك في الإدارة في “مدرسة وارتون للإدارة في جامعة بنسلفانيا” (Wharton School of the University of Pennsylvania) منذ 2019، ومحرر مشارك في “مجلة أكاديمية الإدارة” ( Academy of Management Journal) منذ 2019.

حصل على دكتوراه في إدارة الأعمال من “جامعة ديوك” (Duke University) عام 2011، وبكالوريوس في العلوم السياسية من “جامعة روتجرز” (Rutgers University) عام 2004.

تتركز الاهتمامات البحثية لكارتون في إدارة العلاقات بين المجموعات، وترسيخ الشعور بالهدف، وعلى مبدأ أن القيادة التنظيمية هي عملية التأثير في الموظفين من مختلف الفرق والوحدات والمجموعات الأخرى لتحقيق هدف مشترك، ويعتقد أنه يوجد تحديان رئيسيان للقيادة، أولهما إنشاء هدف مشترك، وثانيهما تنسيق جهود العديد من الفرق لتحقيق هذا الغرض، كما يركز على سبب اتخاذ القادة أحياناً إجراءات تأتي بنتائج عكسية، مثل محاولة حل النزاع ثم تصعيده دون قصد، وكذلك كيف يمكن للقادة تجنب هذه العواقب غير المقصودة.

عمل كأستاذ مساعد في “مدرسة وارتون للإدارة” بين عاميْ 2013 و2019، وأستاذ السلوك التنظيمي في “مدرسة لندن للأعمال” (London Business School) بين عاميْ 2012 و2013، وأستاذ مساعد في الإدارة في “كلية سميل للأعمال في جامعة ولاية بنسلفانيا” (Smeal College of Business, Pennsylvania State University) بين عاميْ 2011 و2012.

من مقالاته المنشورة في المجلات العلمية: “تأثير الأداء التنظيمي على ظهور القادة الأميركيين الآسيويين” (The Impact of Organizational Performance on the Emergence of Asian American leaders) مع “سيفال جونديمير” (Seval Gündemir) نُشر عام 2019 في “ مجلة علم النفس التطبيقي” (Journal of Applied Psychology)، و”كيف يمكن للقادة التغلب على انحياز الرؤية الضبابية؟” (How Can Leaders Overcome the Blurry Vision Bias?)  مع “بريان لوكاس” (Brian J. Lucas) نُشر عام 2018 في “مجلة أكاديمية الإدارة”.

من مقالاته أيضاً مقال بعنوان “نظرة جديدة على إدارة الصراع في مجموعات العمل” (A New Look at Conflict Management in Work Groups) مع “باسمة أحمد توفيق” عام 2016 في “مجلة علم المنظمة” (Organization Science)، ومقال مع عدة باحثين بعنوان “لماذا تظل الإهانات العنصرية سائدة في مكان العمل؟ نظرية التكامل في السلوك بين المجموعات” (Why Do Racial Slurs Remain Prevalent in the Workplace? Integrating theory on Intergroup Behavior) نُشر عام 2013 في “مجلة علم المنظمة”.

نال العديد من الجوائز والتكريمات منها “جائزة وارتون للتميز في التدريس” (Wharton Excellence in Teaching Award) عام 2017، و”جائزة هانتسمان للتدريس” (Huntsman Teaching Award) عام 2016، و”جائزة رابابورت” (Rapaport Prize) للتدريس الجامعي عام 2015، إضافة لعدة جوائز عن أوراق بحثية نُشرت له.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!