تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أنتوني سكاراموتشي


السيرة الذاتية

أنتوني سكارموتشي (Anthony Scaramucci): رجل أعمال ومستشار سياسي أميركي، عمل مديراً للاتصالات بالبيت الأبيض عام 2017 لفترة وجيزة امتدت قرابة 11 يوماً، ثم أقاله الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” (Donald Trump).

ولد سكارموتشي عام 1964 في “لونج آيلاند” (Long Island) بنيويورك لعائلة إيطالية أميركية، وحصل على بكالوريوس بالاقتصاد من جامعة “تافتس” (Tufts)، ونال درجة الدكتوراه بالحقوق من جامعة هارفارد.

بدأ سكارموتشي حياته المهنية في بنك “جولدمان ساكس” (Goldman Sachs) عام 1989 في قسم الخدمات المصرفية الاستثمارية، وبعد عام واحد فُصل ثم أعيد تعيينه عقب شهرين بقسم الأسهم. وفي عام 1993 أصبح نائب رئيس قسم إدارة الثروات الخاصة بالبنك.

بحلول عام 1996، غادر سكاراموتشي بنك “جولدمان”، وأسس شركة “أوسكار كابيتال مانجمنت” (Oscar Capital Management)، وبعد 5 أعوام أي في 2001، بيعت الشركة، ليعود بعدها إليها في عام 2003 من منصب مدير عام لقسم إدارة الاستثمار. وبعد عامين أسس شركة “سكاي بريدج كابيتال” (SkyBridge Capital)، وهي شركة عالمية للاستثمار البديل.

في عام 2011، حصل سكاراموتشي على جائزة “إرنست آند يونغ” (Ernst & Young) لرواد الأعمال للعام في نيويورك عن فئة الخدمات المالية، وفي 2016 حصل على المرتبة الـ 85 في مجلة “وورث” (Worth) لأقوى 100 شخصية في التمويل عالمياً (Power 100: The 100 Most Powerful People in Global Finance)، وبذات العام عُين في اللجنة التنفيذية لفريق الانتقال الرئاسي للرئيس المنتخب آنذاك “دونالد ترامب”، وفي عام 2017 ، أصبح سكاراموتشي مساعداً لترامب ومديراً لمكتب البيت الأبيض للاتصال العام والشؤون الحكومية الدولية (the White House Office of Public Liaison and Intergovernmental Affairs)، وبعد أيام من العمل، أقاله ترامب من منصبه.

من الكتب التي ألفها:

  • “الكتاب الصغير لصناديق التحوط: ما تحتاج لمعرفته عن صناديق التحوط لكن لن يخبرك المدراء عنه” (The Little Book of Hedge Funds: What You Need to Know about Hedge Funds But the Managers Won’t Tell You) عام 2012، ويقدم الكتاب نظرة عامة حول صناديق التحوط، وأصلها التاريخي وتأثيرها المتصور في الاقتصاد العالمي، ولماذا يجب أن يفهم المستثمرون الأفراد كيفية عملها، ويعد هذا الكتاب قراءة أساسية لمن يبحث عن الأدوات والمعلومات اللازمة للاستثمار في عالم صناديق التحوط المربح والغامض.
  • “القفز فوق جحر الأرانب: كيف يحول رواد الأعمال الفشل إلى نجاح” (Hopping over the Rabbit Hole: How Entrepreneurs Turn Failure into Success) عام 2016، ويؤكد فيه سكاراموتشي أن النجاح عمل شاق، ويوضح كيفية الاستفادة من الشدائد والمصاعب، وبناء المهارات التي يحتاجها رواد الأعمال للاستجابة بشكل فعال لما هو غير متوقع، إضافة إلى تعلم كيفية التعامل مع الأحداث غير المتوقعة.

من أقوال سكارموتشي: 

  • أنا لست سياسياً، أنا رجل أعمال أميركي، أنشأت شركتين تجاريتين، وأحاول التعامل مباشرة مع الناس.
  • مهما كان اتجاهي، فأنا كنت منفتحاً جداً بشأن ما أشعره نحو الناس.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!