facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أنانث رامان


السيرة الذاتية

أنانث رامان (Ananth Raman): خبير اقتصادي هندي في مجال إدارة سلسلة التوريد، وأستاذ لوجستيات الأعمال في “جامعة هارفارد”، والشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “4آر سيستمز” (R Systems4) المختصة بتحليل بيانات الشركة، ومدير مشارك لـ”اتحاد التميز التشغيلي في البيع بالتجزئة” (the Consortium for Operational Excellence in Retailing) الذي يضم أكاديميين من العديد من الجامعات وكبار تجار التجزئة من جميع أنحاء العالم.

حصل على ماجستير في إدارة الأعمال من “المعهد الهندي للإدارة” (Indian Institute of Management)، ودكتوراه من “كلية وارتون لإدارة الأعمال في جامعة بنسلفانيا” (Wharton School of the University of Pennsylvania).

يختص في مجال التكنولوجيا وإدارة العمليات، وقام بتدريس دورات حول جوانب مختلفة من التميز التشغيلي وإدارة سلسلة التوريد والتكنولوجيا وإدارة العمليات وعمليات الخدمة لطلاب ماجستير إدارة الأعمال والمشاركين التنفيذيين.

كما يركز في أبحاثه على إدارة سلسلة التوريد ووجهة نظر المستثمرين في العمليات، وإدارة سلسلة التوريد للمنتجات في صناعات متنوعة مثل الملابس والأدوات الكهربائية وأجهزة الكمبيوتر والأحذية، ويعمل على اكتشاف دور الوسطاء في سلاسل التوريد، كما حدد عدداً من التغييرات التشغيلية التي قد تمكّن الشركة من مطابقة العرض مع الطلب بشكل أفضل، وطور أدوات لتقدير تأثير هذه التغييرات.

عمل كمستشار للعديد من الرؤساء التنفيذيين للبيع بالتجزئة، وكان مسؤولاً عن برامج التعليم الإداري للمدراء التنفيذيين، كما ساعد العديد من تجار التجزئة والموردين في تصميم أنظمة دعم القرار لإدارة سلسلة التوريد وتطويرها.

شارك في تأليف كتاب “علم تجارة التجزئة الجديد: كيف تعمل التحليلات على تغيير سلسلة التوريد وتحسين الأداء” (The New Science of Retailing: How Analytics are Transforming the Supply Chain and Improving Performance) عام 2010 مع “مارشال فيشر” (Marshall Fisher).

كما نُشرت أبحاثه في العديد من المجلات الرائدة بما في ذلك هارفارد بزنس ريفيو و”كاليفورنيا مانجمنت ريفيو” (California Management Review)، و”علوم الإدارة” (Management Science)، وألف العديد من دراسات الحالة في “مدرسة هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) والتي يتم تدريسها على نطاق واسع في العديد من المدارس.

من مقالاته المنشورة بالتعاون مع عدة باحثين: “الاضطرابات التشغيلية، ومخاطر الشركة، وأنظمة التحكم” (Operational Disruptions, Firm Risk, and Control Systems) في مجلة “إدارة عمليات التصنيع والخدمات” (Manufacturing & Service Operations Management)، و”حتمية التحسين المستمر في الطب” (Medicine’s Continuous Improvement Imperative) نُشر في “مجلة الجمعية الطبية الأميركية” (the Journal of the American Medical Association) عام 2015، و”جرد البيع بالتجزئة: إدارة طائر الكناري في منجم الفحم!” (Retail Inventory: Managing the Canary in the Coal Mine) نُشر في “كاليفورنيا مانجمنت ريفيو” عام 2014، و”تأثير تنوع المنتجات ومستويات المخزون على مبيعات التجزئة” (The Effect of Product Variety and Inventory Levels on Retail Sales) نُشر في “مجلة إدارة الإنتاج والعمليات” (Production and Operations Management) عام 2010.

حصل على جائزة الخدمة لعام 2009 من “جمعية إدارة الإنتاج والعمليات” (the Production and Operations Management Society).

من أبرز أقواله:

  • نحن لا نقضي وقتاً كافياً في التفكير في نهاية العمل أو تصفيته.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!