facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أنات كينان


السيرة الذاتية

أنات كينان (Anat Keinan): أستاذة مساعدة في التسويق في “مدرسة كويستروم للأعمال” (Questrom School of Business) في “جامعة بوسطن” (Boston University).

حاصلة على دكتوراه في التسويق من “مدرسة كولومبيا للأعمال” (Columbia Business School). تشمل الاهتمامات البحثية للأستاذة أنت العلامات التجارية، والاستهلاك الرمزي (Symbolic Consumption)، ورفاهية المستهلك، والتسويق الفاخر (Luxury Marketing)، والتحكم الذاتي للمستهلك (Consumer self-Control).

قبل انضمامها إلى “جامعة بوسطن”، كانت عضوة في الهيئة التدريسية لـ”مدرسة هارفارد للأعمال” (Harvard Business School) لأكثر من 10 سنوات، ونالت “جائزة ويس” (Wyss Award) من المدرسة ذاتها.

نُشرت أبحاثها حول سلوك المستهلك وحول العلامات التجارية في مجلات رائدة في مجال التسويق وعلم النفس والمجلات الإدارية منها “وول ستريت جورنال” (The Wall Street Journal)، و”ذي نيويوركر” (The New Yorker)، و”ذي إيكونوميست” (The Economist)، و”فايننشال تايمز” (Financial Times)، و”فاست كومباني” (Fast Company) وغيرها، كما تم اختيار أحد أبحاثها كأفضل ورقة بحثية في “مجلة أبحاث المستهلك” (Journal of Consumer Research) للأعوام 2009 و2014 و2017.

من مقالاتها المنشورة بالتعاون مع باحثين آخرين: “الاستهلاك الملحوظ للوقت: عندما يصبح الانشغال وقلة وقت الفراغ رمزاً للمكانة” (Conspicuous Consumption of Time: When Busyness and Lack of Leisure Time Become a Status Symbol) عام 2017 في “مجلة أبحاث المستهلك”، و”أبحاث العلامات التجارية الفاخرة: وجهات نظر جديدة وأولويات مستقبلية” (Luxury Branding Research: New Perspectives and Future Priorities)، و”تأطير اللعبة: كيف تؤثر علاقات العلامات التجارية مع منافسيها على تفضيل المستهلك” (Framing the Game: How Brands’ Relationships with Their Competitors Affect Consumer Preference) عام 2015.

فازت بـ”جائزة فيربير” (Ferber Award) لعام 2011 عن أبحاثها حول الخبرات القابلة للتحصيل، و”جائزة إيرن إندرسون” (Erin Anderson Award) لعام 2018، وتم تصنيفها مرتين من قبل “جمعية التسويق الأميركية” (the American Marketing Association) كواحدة من أفضل 50 باحثاً منتحاً في المجلات التسويقية لعامي 2015 و2016، كما حصلت على لقب الباحث الشاب من “معهد علوم التسويق” (Marketing Science Institute). 

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!