facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أليشيا تيلمان


السيرة الذاتية

أليشيا تيلمان (Alicia Tillman): خبيرة أميركية في استراتيجيات التسويق والعلامات التجارية، والرئيسة التنفيذية للتسويق العالمي في شركة البرمجيات “إس إيه بي” (SAP) منذ 2017. تتولى مسؤولية إنشاء وتسريع استراتيجية تسويق الشركة، وتركز على قيادة رؤية الشركة وبناء برامج تسويقية لتعزيز ابتكار المنتجات والمبادرات.

درست في “كلية ليكومينج” (Lycoming College) في ولاية بنسلفانيا الأميركية وحصلت منها على بكالوريوس في الاتصال الجماهيري مع التركيز على التسويق الدولي والعلاقات العامة والإعلان، واجتازت برنامج الرئيس التنفيذي للتسويق من “كوليج إكسكيوتيف إديوكيشن” (Kellogg Executive Education) عام 2017.

تملك أليشيا 20 عاماً من الخبرة العملية في القيادة التنفيذية للتسويق والإدارة العامة، حيث قادت فِرقاً في صناعات التكنولوجيا والخدمات المالية، إضافة لخبرتها في مجالات أخرى أبرزها إدارة المصاريف، واستراتيجيات ولاء العملاء، والتسويق الاستراتيجي والتخطيط، وإدارة العلامات التجارية، والعلاقات العامة، والتسويق الرقمي، وتطوير الأعمال الجديدة، والخطابة العامة.

شغلت منصب كبيرة مسؤولي التسويق في “إس إيه بي” بين عاميْ 2015 و2017، وعملت في شركة “أميركان إكسبريس” (American Express) بمنصب نائبة الرئيس للتسويق وخدمات الأعمال بين عاميْ 2012 و2015، ونائبة الرئيس للشؤون العامة والاتصالات وخدمات التسويق بين عاميْ 2004 و2012، كما ساهمت في إطلاق أول منتدى لصناعة سفر رجال الأعمال، وإنشاء أول منصة وسائط اجتماعية للشركة تحت مسمى “فيرست” (First).

عملت كذلك في “مؤسسة روزنبلوث إنترناشيونال” (Rosenbluth International) بمنصب رئيسة التسويق والاتصالات العالمية بين عاميْ 2000 و2004، والمديرة التنفيذية لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة ذاتها بين عاميْ 1997 و2000.

تم تكريم أليشيا من قبل العديد من المؤسسات لعملها في مجال التسويق والاتصالات، فخلال مسيرتها المهنية في “أميركان إكسبريس” تم تصنيفها في “مجلة ترافيل ترايد غازيت” (Travel Trade Gazette) كواحدة من النساء الرائدات في صناعة سفر الأعمال، وحصلت من “أميركان إكسبريس” على جائزة رئيس مجلس الإدارة للابتكار مرتين وجائزة رئيس مجلس الإدارة للأداء المثالي، وتم الاعتراف بها عام 2017 كواحدة من بين 25 من رواد التسويق العالميين الرائدين من قبل “ذي انترناشيوناليست” (The Internationalist)، وفي عام 2019 تم تصنيفها ضمن قائمة أفضل 50 مدير تسويق في العالم من قبل “مجلة فوربس” (Forbes).

من أقوالها:

  • تتمحور الحياة حول الخيارات الصعبة. أعظم الأشياء لا تأتي بسهولة.
  • أعظم جودة يمكن أن يجلبها القائد إلى الفريق هي الإلهام. يجب أن يكون لديك رؤية قوية.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!