facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أليساندرو لانتيري


السيرة الذاتية

أليساندرو لانتيري (Alessandro Lanteri): أكاديمي ومؤلف إيطالي، وأستاذ ريادة الأعمال في “كلية هولت الدولية لإدارة الأعمال” (Hult International Business School) في دبي ولندن وسان فرانسيسكو وبوسطن وشنغهاي منذ 2016، ومدرس في “كلية سعيد للأعمال في جامعة أكسفورد” (Saïd Business School – University of Oxford) منذ عام 2019، وكاتب في هارفارد بزنس ريفيو، ومتحدث في مؤتمرات “تيد إكس” (TEDx)، وخبير في المسح الاقتصادي العالمي.

حصل على دكتوراه في الفلسفة والاقتصاد عام 2008 من “جامعة إراسموس روتردام” (Erasmus University Rotterdam) في هولندا، وماجستير في الفلسفة والاقتصاد عام 2003 من الجامعة ذاتها، وماجستير في الاقتصاد عام 2002 من “جامعة بوكوني” (Bocconi University) في إيطاليا، وشهادة في التمويل من “كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية” (London School of Economics and Political Science).

يساعد المدراء التنفيذيين والطلاب على اغتنام الفرص في البيئات المضطربة، ويلقي بانتظام خطابات رئيسية ملهمة ودورات تدريبية تحفيزية وتوجيهات تدريبية واستشارات مؤسسية مؤثرة، ويعمل مع الشركات متعددة الجنسيات والحكومات والشركات الناشئة عبر خمس قارات.

قدم الاستشارات والتدريب في مجال القيادة والابتكار لعدة شركات أبرزها: “مؤسسة الإمارات للاتصالات”، و”شركة فورد”، و”يونيليفر” (Unilever)، وكذلك لـ”منظمة العمل الدولية” (International Labour Organization)، و”منظمة الصحة العالمية” (World Health Organization)، وللهيئات الحكومية الإماراتية، ولشركات عالمية “آي بي إم” (IBM)، و”برايس ووترهاوس كوبرز” (Price Waterhouse Coopers. PWC)، ولبرامج بدء التشغيل في “مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال” (Dubai Technology Entrepreneur Center. DTEC) في أوروبا وأميركا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأسس حاضنة أعمال وأدارها وعمل مستشاراً للعديد من الشركات الأخرى في 3 قارات.

كما عمل في مجال التدريس في كل من “جامعة بوكوني” في إيطاليا، وفي “الجامعة الأميركية في بيروت” بين عاميْ 2012 و2014، و”جامعة هلسنكي” (Helsinki University)، و”جامعة كاليفورنيا” (University of California)، و”جامعة أبوظبي” بين عاميْ 2017 و2019، وشغل منصب أستاذ مشارك في الإدارة وريادة الأعمال في “كلية هولت الدولية لإدارة الأعمال” بين عاميْ 2014 و2016.

يركز في بحثه على الابتكار والأخلاق والقيادة، ونُشرت أبحاثه في مجلات دولية كبرى مثل “مجلة أخلاقيات العمل” (Journal of Business Ethics)، و”مجلة ريادة الأعمال الاجتماعية” (Journal of Social Entrepreneurship)، وهارفارد بزنس ريفيو، وإم آي تي تكنولوجي ريفيو، وبرنامج أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، و”فوربس” (Forbes).

صدر له عدة كتب أبرزها كتاب “طريقة كلفر: الدوافع الاقتصادية الستة للثورة الصناعية الرابعة” (CLEVER: The Six Strategic Drivers for the Fourth Industrial Revolution) عام 2019، الذي يعتبر من بين الكتب الأكثر مبيعاً على أمازون، وكتاب “الدوافع الإستراتيجية للعصر الرقمي” (Strategic Drivers for the Digital Era) عام 2019، و”الابتكار الاجتماعي في التمويل” (Social Innovation in Finance) عام 2019، و”اقتصاديات الاقتصاديين: الإعداد المؤسسي والحوافز الفردية وآفاق المستقبل” (The Economics of Economists: Institutional Setting, Individual Incentives, and Future Prospects) عام 2014.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!