facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

أريانا هافينغتون


السيرة الذاتية

أريانا هافينغتون (Arianna Huffington): رائدة أعمال وصحفية يونانية أميركية، ومؤسِسة مدوّنة “هافينغتون بوست” (HuffPost)، ومؤسِسة لـ”ثرايف جلوبال” (Thrive Global) ورئيستها التنفيذية منذ عام 2016.

ولدت أريانا في أثينا عام 1950، وتخرّجت من “جامعة كامبريدج” (University of Cambridge) بعد أن حصلت على ماجستير في الاقتصاد عام 1972.

بدأت العمل في الصحافة خلال تسعينيات القرن الماضي، ونُشر لها العديد من المقالات الصحفية، وشغلت منصب رئيسة مناظرات “كامبريدج يونيون” (the Cambridge Union) الاجتماعية، وتولّت العديد من المناصب في مجالس إدارة العديد من الشركات مثل “أونيكس” (Onyx) و”جلوبال سيتيزن” (Global Citizen)، و”أوبر” (Uber) التي غرست فيها ثقافة مؤسسية أكثر صحة من خلال إعطاء الأولوية لتحقيق توازن أكبر بين العمل والحياة.

استطاعت بعد ذلك تأسيس شركة إعلامية ناجحة اسمها “هافينغتون بوست”، وشغلت فيها منصب رئيسة مجلس الإدارة ورئيسة التحرير بين عاميْ 2005 و2016، ويقول عنها “تيم أرمسترونغ” (Tim Armstrong) الرئيس التنفيذي لشركة “إيه أو إل” (AOL): “مما لا شك فيه أن أريانا أطلقت مشروعاً أحدث تغييراً في المشهد الإعلامي. إنها فرصة كبيرة بالنسبة إلينا”، وفي السياق ذاته، يعلّق “إريك هيبو” (Eric Hippeau) الرئيس التنفيذي السابق في “هافينغتون بوست”: “كانت سبّاقة في إدراك الفرصة التي تتيحها طفرة تكنولوجيا المدونات لإفساح المجال أمام عدد كبير من الأشخاص للتعبير عن آرائهم بطريقة مباشرة، من دون المرور بالرقابة التي تمارسها الصحافة التقليدية”.

في عام 1973، نشرت كتابها الأول بعنوان “المرأة الأنثوية” (The Female Woman)، الذي يبحث وينتقد اتجاهات معينة في حركات تحرير المرأة، وفي عام 1980 أصدرت سيرة ذاتية لواحدة من عظماء الأوبرا في العالم “ماريا كالاس: المرأة وراء الأسطورة” (Maria Callas: The Woman Behind the Legend)، وفي عام 1983 تمكنت من ربط جذورها العرقية في كتاب “آلهة اليونان” (The Gods of Greece) الذي بحث في أهمية الأساطير القديمة، وعام 1988 أصدرت سيرة ذاتية للرسام الإسباني “بيكاسو” (Picasso).

كما صدر لها عدة كتب منها “ثورة النوم: غير حياتك ليلة واحدة في كل مرة” (The Sleep Revolution: Transforming Your Life, One Night at a Time) عام 2016، و”النماء: المقياس الثالث لإعادة تعريف النجاح وخلق حياة من الرفاهية والحكمة والروعة” (Thrive: The Third Metric to Redefining Success and Creating a Life of Well-Being, Wisdom, and Wonder) عام 2014، و”خطة النظام الغذائي لطبيب النوم: قواعد بسيطة لفقدان الوزن أثناء النوم” (The Sleep Doctor’s Diet Plan: Simple Rules for Losing Weight While You Sleep) عام 2011، و”أميركا العالم الثالث: كيف يتخلى سياسيونا عن الطبقة الوسطى ويخونون الحلم الأميركي” (Third World America: How Our Politicians Are Abandoning the Middle Class and Betraying the American Dream) عام 2010.

من أحدث مقالاتها المنشورة على موقع “ ثرايف جلوبال”: “ست طرق يمكن للشركات من خلالها بناء المرونة الفردية والتنظيمية” (Six Ways Companies Can Build Individual and Organizational Resilience)، و”أزمة تقديم الرعاية لدينا هي أزمة قيم” (Our Caregiving Crisis Is a Values Crisis)، و”أكثر من مجرد عمل: إيجاد التركيز في العصر الرقمي” (More Than Work: Finding Focus in the Digital Age) بالشراكة مع “أوليفيا نوتيبوم” (Olivia Nottebohm)، و”كيفية تحقيق أقصى استفادة من تحول حياتنا الجماعية” (How to Make the Most of Our Collective Life Transition).

ذُكر اسمها ضمن قائمة مجلة “تايم” (Time) للشخصيّات الـ100 الأكثر تأثيراً في العالم، وعلى قائمة “فوربس” (Forbes) للنساء الأكثر نفوذاً.

من مقولاتها:

  • الشجاعة مثل العضلة. أعلم من حياتي الخاصة أنه كلما مرنتها أكثر أصبح من الطبيعي أكثر ألا تسمح لمخاوفي بإدارتي.
  • عليك أن تفعل ما تحلم به حتى وأنت خائف.
  • إن هوسنا الحالي بالإبداع هو نتيجة سعينا المستمر للخلود في عصر لم يعد فيه معظم الناس يؤمنون بالحياة الآخرة.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!