facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

آندي مولينسكي


السيرة الذاتية

آندي مولينسكي (Andy Molinsky): أستاذ الإدارة الدولية والسلوك التنظيمي في “مدرسة برانديز الدولية للأعمال” (Brandeis International Business School) في الولايات المتحدة الأميركية، ومالك شركة “أنظمة التغيير الشخصي” (Personal Change Systems)، وكاتب في هارفارد بزنس ريفيو و”مجلة فوربس” (Forbes). 

حصل على بكالوريوس في الشؤون الدولية عام 1990 من “جامعة براون” (Brown University)، وماجستير في الشؤون الدولية عام 1993 من “جامعة كولومبيا” (Columbia University)، وماجستير في علم النفس عام 1995 من “جامعة هارفارد” (Harvard University)، ودكتوراه في السلوك التنظيمي عام 1999 من الجامعة ذاتها.

يركز عمل آندي على مساعدة الأشخاص في تطوير أفكارهم وتطوير الشجاعة اللازمة للتصرف خارج مناطق الراحة الشخصية، ومواجهة التحديات عند القيام بمهام صعبة في العمل والحياة.

صدر له أول كتاب بعنوان “البراعة العالمية: كيف تتكيف مع سلوكك عبر الثقافات دون أن تفقد نفسك في العمليات” (GLOBAL DEXTERITY: How to Adapt Your Behavior across Cultures without Losing Yourself in the Process) عام 2013، وصدر له “الوصول: استراتيجية جديدة لمساعدتك على الخروج من منطقة راحتك والارتقاء إلى مستوى التحدي وبناء الثقة” (REACH: A New Strategy to Help You Step Outside Your Comfort Zone) عام 2017.

كما نُشرت أبحاثه وكتاباته في عدة مجلات وصحف منها هارفارد بزنس ريفيو، و”فاينانشال تايمز” (Financial Times)، و”نيويورك تايمز” (New York Times)، و”وول ستريت جورنال” (Wall Street Journal).

حصل على جائزة “توب فويس” (Top Voice) من “لينكد إن” (LinkedIn) عن عمله في مجال التعليم، وجائزة التميز في التدريس من “مدرسة برانديز الدولية للأعمال” عام 2014، كما حصل كتابه “البراعة العالمية” على الميدالية الفضية من “جائزة أكسيوم” (the Axiom Award) لأفضل كتاب في الأعمال الدولية والعولمة. 

من أبرز مقولاته:

  • لدينا طموح.. من أجل تحقيق هذه الأشياء عليك الخروج من منطقة الراحة الخاصة بك.
  • على الرغم من أن معظم الناس يربطون بين ريادة الأعمال والأفكار؛ فإن التحدي الحقيقي للكثيرين هو امتلاك الشجاعة النفسية لفعلها وتجربة أشياء لم تكن تعتقد أبداً أنها ممكنة.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!