facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

آلان كوهين


السيرة الذاتية

آلان كوهين (Alan Cohen): كاتب ومؤلف أميركي ومتحدث في مجالات النمو الشخصي والإلهام والصحة الشاملة والعلاقات الإنسانية وتحقيق التوازن بين العمل والحياة، ومقدم برنامج إذاعي على “هاي هاوس راديو” (Hay House Radio).

أثرت كتبه وندواته في حياة ملايين الأشخاص الذين وجدوا الشجاعة للإيمان بأنفسهم ومتابعة أحلامهم، ويقود آلان ورشات حول الحياة واليقظة الروحية بانتظام، ويقدم ندوات ومؤتمرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية وخارجها.

تم ذكر أعماله في العديد من المجلات الدولية، وفي كتاب “تحسين الذات: أفضل 101 خبير يُساعدوننا على تحسين حياتنا” (Self Improvement: the Top 101 Experts Who Help Us Improve Our Lives) لمؤلفه “ديفيد ريكلان” (David Riklan).

عمل سابقاً كمدرس للديناميكيات الفردية والجماعية في “جامعة مونتكلير الحكومية” (Montclair State University)، وكان عضواً في الهيئة التدريسية لـ”معهد أوميغا للدراسات الشاملة” (Omega Institute for Holistic Studies)، 

ألف ما يزيد عن 20 كتاباً تُرجمت إلى 25 لغة أجنبية، بما في ذلك الكتاب الأكثر مبيعاً “لا يعيش التنين هنا بعد الآن” (The Dragon Doesn’t Live Here Anymore) عام 1981، و”كتاب “نفس عميق من الحياة” (A Deep Breath of Life) عام 1996، و”دورة في المعجزات التفسير: النجاح في الرحلة من الخوف إلى الحب” (A Course in Miracles Made Easy: Mastering the Journey from Fear to Love) عام 2015، و”الروح تعني العمل: طريقة الازدهار الجامح دون بيع روحك” (Spirit Means Business: The Way to Prosper Wildly without Selling Your Soul) عام 2019، و”استرخِ في ثروة: كيف تحصل على المزيد من خلال عمل أقل” (Relax Into Wealth: How to Get More by Doing Less) عام 2006.

يقدم أيضاً عدة برامج عبر الإنترنت منها: “مفاتيح العلاج الرئيسية” (The Master Keys of Healing)، ويسلط من خلاله الضوء على المهارات التي تعزز الرفاهية الجسدية والعاطفية والروحية، مع ذكر العديد من الأمثلة المقنعة للأفراد الذين وجدوا طريقهم إلى العافية، و”تدريب مدرب الحياة” (Life Coach training)، ويقدم هذا البرنامج الأدوات لمن يرغب بأن يكون مدرباً معتمداً للحياة المهنية، وكيفية استخدام المهارات ليصبح أكثر نجاحاً في مهنته وحياته الشخصية.

إضافة لبرنامج “غرفة التدريب” (The Coaching Room) للحصول على إرشادات تلائم حياة كل شخص وتعلم مهارات التدريب، و”موجة أسبوعية من الرفاهية” (A Weekly Wave of Sanity) الذي هو عبارة عن رسالة ملهمة مناسبة للأحداث الجارية عبر يوتوب، و”حكمة لليوم” (Wisdom For Today) الذي هو عبارة عن خدمة اشتراك لدرس يومي عبر البريد الإلكتروني.

من أبرز مقولاته:

  • أولئك الذين يحبونك لا ينخدعون بالأخطاء التي ارتكبتها أو الصور المظلمة التي تحملها عن نفسك. يتذكرون جمالك عندما تشعر بأنك قبيح، وكمالك عندما تنكسر، وبراءتك عندما تشعر بالذنب، وهدفك عندما تكون في حيرة من أمرك.
  • لكي تنمو يجب أن تكون على استعداد لترك تاريخك. تاريخك ليس مصيرك.
  • في العمل فضيلة وفي الراحة فضيلة. استخدم كلاهما ولا تتغاضى عن أيّ منهما. 

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!