facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

آدم غالينسكي


السيرة الذاتية

آدم غالينسكي (Adam Daniel Galinsky): أستاذ “فيكرام بانديت” (Vikram S. Pandit) للأعمال في “مدرسة كولومبيا للأعمال” (Columbia Business School) وواحد من أفضل المفكرين الإداريين في العالم عام 2015.

ولد غالينسكي عام 1969 في ولاية كارولينا الشمالية الأميريكة، ونال من “جامعة هارفارد” بكالوريوس في علم النفس عام 1991، بعدها حصل من “جامعة برينستون” (Princeton University) على ماجستير في علم النفس الاجتماعي عام 1998 ودكتوراه في التخصص ذاته عام 1999.

يركز في أبحاثه ومواده التدريسية على القيادة والسلطة والمفاوضات، وصنع القرار والتنوع والأخلاق، حيث نشر أكثر من 200 مقالاً علمياً وفصلاً بحثياً في مجالات الإدارة وعلم النفس الاجتماعي في العديد من المجلات، منها “ مجلة أكاديمية الإدارة” (Academy of Management Journal)، و”مجلة علم النفس التطبيقي” (Journal of Applied Psychology)، و”مجلة علم النفس الاجتماعي التجريبي” (Journal of Experimental Social Psychology).

شارك غالينسكي في تأليف كتاب “صديق وعدو: متى تتعاون، ومتى تتنافس، وكيف تنجح في الحالتين” (Friend & Foe: When to Cooperate, When to Compete, and How to Succeed at Both) بالشراكة مع “موريس شفايتسر” (Maurice Schweitzer)، ويقدم الكتاب منظوراً جديداً بشأن التنافس والتعاون، وحصل على مراجعات إيجابية من “مجلة نيويورك تايمز” (the New York Times)، و”فاينانشيال تايمز” (Financial Times)، و”ذي إيكونوميست” (The Economist).

كما تعتبر مداخلته في مؤتمر “تيد” (Ted) “كيف تتحدث عن نفسك” (How to Speak Up for Yourself) واحدة من أكثر المداخلات شعبية حيث حققت ملايين المشاهدات على منصات العرض.

عمل كخبير قانوني في العديد من دعاوى التشهير، وعمل كأستاذ “موريس وأليس كابلان” (Morris and Alice Kaplan) للأخلاق والقرار في الإدارة في “مدرسة كيلوج للإدارة” (the Kellogg School of Management) بين عاميْ 2007 و2012.

شارك في عدة ورش تنفيذية لمئات العملاء في جميع أنحاء العالم، ولشركات مصنفة على “قائمة فورتشن 100” (Fortune 100)، وللمؤسسات غير الربحية كذلك والحكومات المحلية والوطنية.

نال العديد من الجوائز الوطنية والدولية من المجتمع العلمي، ففي عام 2016 حصل على “جائزة المسار الوظيفي” (Career Trajectory Award) التي تُمنح لباحث واحد كل عام، كما اختارته “مؤسسة المفكرون الخمسون” (Thinkers50) كواحد من أفضل المفكرين لعام 2015، وحصل على عدة جوائز للتدريس من “مدرسة كيلوغ للإدارة” و”جامعة برينستون” (Princeton University).

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!