$User->is_logged_in:  bool(false)
$User->user_info:  NULL
$User->check_post:  object(stdClass)#7063 (18) {
  ["is_valid"]=>
  int(1)
  ["global_remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["remaining_posts_to_view"]=>
  int(0)
  ["number_all_post"]=>
  int(0)
  ["number_post_read"]=>
  int(0)
  ["is_from_gifts_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["all_gifts_articles_balance"]=>
  int(0)
  ["gifts_read_articles"]=>
  int(0)
  ["exceeded_daily_limit"]=>
  int(0)
  ["is_watched_before"]=>
  int(0)
  ["sso_id"]=>
  int(9260)
  ["user_agent"]=>
  string(9) "claudebot"
  ["user_ip"]=>
  string(11) "3.81.13.254"
  ["user_header"]=>
  object(stdClass)#7070 (44) {
    ["SERVER_SOFTWARE"]=>
    string(22) "Apache/2.4.57 (Debian)"
    ["REQUEST_URI"]=>
    string(180) "/%D8%AC%D8%B9%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B9%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%83%D9%84%D9%81%D8%A9/"
    ["REDIRECT_HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["REDIRECT_STATUS"]=>
    string(3) "200"
    ["HTTP_AUTHORIZATION"]=>
    NULL
    ["HTTP_HOST"]=>
    string(13) "hbrarabic.com"
    ["HTTP_ACCEPT_ENCODING"]=>
    string(8) "gzip, br"
    ["HTTP_X_FORWARDED_FOR"]=>
    string(11) "3.81.13.254"
    ["HTTP_CF_RAY"]=>
    string(20) "86be69917c850766-FRA"
    ["HTTP_X_FORWARDED_PROTO"]=>
    string(5) "https"
    ["HTTP_CF_VISITOR"]=>
    string(22) "{\"scheme\":\"https\"}"
    ["HTTP_ACCEPT"]=>
    string(3) "*/*"
    ["HTTP_USER_AGENT"]=>
    string(9) "claudebot"
    ["HTTP_CF_CONNECTING_IP"]=>
    string(11) "3.81.13.254"
    ["HTTP_CDN_LOOP"]=>
    string(10) "cloudflare"
    ["HTTP_CF_IPCOUNTRY"]=>
    string(2) "US"
    ["HTTP_X_FORWARDED_HOST"]=>
    string(13) "hbrarabic.com"
    ["HTTP_X_FORWARDED_SERVER"]=>
    string(13) "hbrarabic.com"
    ["HTTP_CONNECTION"]=>
    string(10) "Keep-Alive"
    ["PATH"]=>
    string(60) "/usr/local/sbin:/usr/local/bin:/usr/sbin:/usr/bin:/sbin:/bin"
    ["SERVER_SIGNATURE"]=>
    string(73) "
Apache/2.4.57 (Debian) Server at hbrarabic.com Port 80
" ["SERVER_NAME"]=> string(13) "hbrarabic.com" ["SERVER_ADDR"]=> string(10) "172.21.0.5" ["SERVER_PORT"]=> string(2) "80" ["REMOTE_ADDR"]=> string(14) "162.158.86.194" ["DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["REQUEST_SCHEME"]=> string(4) "http" ["CONTEXT_PREFIX"]=> NULL ["CONTEXT_DOCUMENT_ROOT"]=> string(13) "/var/www/html" ["SERVER_ADMIN"]=> string(19) "webmaster@localhost" ["SCRIPT_FILENAME"]=> string(23) "/var/www/html/index.php" ["REMOTE_PORT"]=> string(5) "52940" ["REDIRECT_URL"]=> string(64) "/جعل-الرعاية-الصحية-ميسورة-التكلفة/" ["GATEWAY_INTERFACE"]=> string(7) "CGI/1.1" ["SERVER_PROTOCOL"]=> string(8) "HTTP/1.1" ["REQUEST_METHOD"]=> string(3) "GET" ["QUERY_STRING"]=> NULL ["SCRIPT_NAME"]=> string(10) "/index.php" ["PHP_SELF"]=> string(10) "/index.php" ["REQUEST_TIME_FLOAT"]=> float(1711700129.5755) ["REQUEST_TIME"]=> int(1711700129) ["argv"]=> array(0) { } ["argc"]=> int(0) ["HTTPS"]=> string(2) "on" } ["content_user_category"]=> string(4) "paid" ["content_cookies"]=> object(stdClass)#7071 (3) { ["status"]=> int(0) ["sso"]=> object(stdClass)#7072 (2) { ["content_id"]=> int(9260) ["client_id"]=> string(36) "e2b36148-fa88-11eb-8499-0242ac120007" } ["count_read"]=> NULL } ["is_agent_bot"]=> int(1) }
$User->gift_id:  NULL

توصيات لجعل الرعاية الصحية ميسورة التكلفة للعمال من أصحاب الأجور المتدنية

6 دقائق
استراتيجيات تخفيض تكاليف الرعاية الصحية
استمع الى المقالة الآن هذه الخدمة تجريبية
Play Audio Pause Audio

أتاح التأمين الصحي الذي يقدمه أصحاب العمل على مرّ الزمن إمكانية الحصول على رعاية صحية ميسورة التكلفة للعديد من الأميركيين ومن جميع الطبقات الاجتماعية والاقتصادية، إذ يمكن للجميع، من عامل النظافة إلى الرئيس التنفيذي، الحصول عند الحاجة على كل ما هو جديد في مجال الرعاية الصحية إذا تم تطبيق استراتيجيات تخفيض تكاليف الرعاية الصحية، وحتى أولئك الذين يتلقون رواتب متواضعة يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية الطبية للولادة، وعلاج الفتق، وعمليات استئصال الحويصلة الصفراء، والكسور في الأطراف عند الأطفال. لكن العمال من أصحاب الأجور المتدنية يواجهون صعوبات من نوع خاص في النهج الراهن لتمويل الرعاية الصحية، ولكن الخبر السار هو أنّ هناك إجراءات محددة يمكن لأصحاب العمل وغيرهم من الجهات المشترية لخدمات الرعاية الصحية اتخاذها لمعالجة هذه المشكلة.

ارتقاع تكاليف التأمين الصحي

إنّ ارتفاع تكاليف التأمين الصحي الذي يقدمه أصحاب العمل يُخفّض من الأجور التي تُدفع للعمال ويساهم في حدوث طائفة من التحديات الأخرى، وخاصة لأصحاب الدخول المتدنية. وتُعتبر هذه المشكلة أكثر وضوحاً لدى العمال من أصحاب الأجور المتدنية الذين يمثل التأمين الصحي بالنسبة إليهم حصة أكبر من مجموع التعويضات. ووجد الباحثون أنّ معامل جيني، وهو المقياس الأكثر شيوعاً لقياس التباين في الدخول، قد ارتفع عند إدخال متغير التأمين الصحي الذي يقدمه أصحاب العمل. لقد دفعت تكاليف التأمين الصحي والرعاية الطبية ما يصل إلى 7 ملايين فرد في الأسر ذات الأجور المتدنية إلى هوة الفقر.

وعلاوة على ذلك، فإنّ ارتفاع تكلفة التأمين الصحي قد يجعل الشركات أكثر ميلاً لاستبعاد الوظائف التي لا تطلب سوى مهارات متدنية من خلال الاستثمار خارج الحدود ومن خلال الأتمتة. فانعدام الأمن المالي بسبب تكاليف الرعاية الصحية يمكن أن يؤدي إلى تأخر العمال من أصحاب الأجور المتدنية عن حصولهم على الرعاية اللازمة، ويمكن أن تزاحم تلك التكاليف غيرها من الضروريات مثل السكن والنقل. الأسوأ من ذلك كله، أن تلك الشريحة تعاني من الإصابة بالأمراض المزمنة على نحو أكبر، ويكونوا بحاجة أكبر إلى الانتفاع الطبي الإجمالي وبالتالي تحمل تكلفة أعلى. وقد يكون أولئك العمال والذين يعانون من مشكلات صحية غير معالجة أقل قدرة على التركيز على عملهم بصورة كاملة، الأمر الذي من شأنه تخفيض فرص الترقية بالنسبة لهم، وحدوث انخفاض في الإنتاجية بالنسبة إلى أصحاب العمل.

اقرأ أيضاً: خطة لإعادة تصميم خدمات الرعاية الصحية للأمراض الخطرة وتقليل التكاليف

ومن أجل الإبقاء على الرسوم منخفضة وتحسين انخراط العمال في خطط خدمات الرعاية الصحية، انتقل أصحاب العمل على نحو متزايد إلى خطط الرعاية الصحية التي تنطوي على خصم مرتفع، مما يزيد من احتمال أن يصبح العاملون من أصحاب الأجور المتدنية معرضين إلى أن التأمين قد لا يغطي نفقاتهم الصحية على نحو كاف. ويظهر بحث أجرته شركة التأمين ويليز تاورز واتسون أنّ أصحاب العمل رفعوا تقاسم التكاليف العينية (وهي التي تُدفع مباشرة وقد لا يتم سدادها لاحقاً من قبل طرف ثالث) لخطط التأمين الصحي لمدة 13 عاماً متواصلاً.

غالباً ما يكون لدى أصحاب العمل الذين يعيّنون عدداً أكبر من العمال من أصحاب الأجور المتدنية رسوم أسرية أكبر واقتطاعات أعلى. ولا غرابة في أن يكون أولئك العمال أكثر احتمالاً لرفض تغطية التأمينات الصحية التي يقدمها أصحاب العمل، وبالتالي مواجهة المصاعب المالية التي تأتي من فواتير الرعاية الصحية غير المتوقعة لأنهم غير مشمولين بالتأمين أو لأنّ التأمين لا يغطي النفقات على نحو كاف. بينما تَعد بعض المنتجات الجديدة الخاصة بقطاع التأمين بخفض الرسوم من خلال تقديم تغطية أكبر للتكاليف العينية، إلا أنّ تلك الخطوة لا تُعتبر سوى مساعدة متواضعة للعمال من أصحاب الأجور المتدنية الذين غالباً ما لا يستطيعون تحمل النفقات غير المتوقعة. في الواقع، أفاد نظام الاحتياطي الفيدرالي أنّ 41% من الأميركيين عليهم بيع شيء ما ليكونوا قادرين على تحمل نفقة مستحقة السداد تزيد عن 400 دولار .

استراتيجيات تخفيض تكاليف الرعاية الصحية

بالنظر إلى أنّ تكاليف الرعاية الصحية من غير المحتمل أن تنخفض في المستقبل المنظور، لذلك، يُطرح السؤال حول ما الذي يمكن لأصحاب العمل فعله لعمالهم من أصحاب الأجور المتدنية في الوقت الحاضر؟

1. قدم دعماً مالياً مباشراً أعلى أو المزيد من الدعم المالي غير المباشر من خلال العمال من أصحاب الأجور الأعلى

فيمكن لأصحاب العمل إتاحة تقديم الدعم المالي للعمال من أصحاب الأجور المتدنية، وذلك إذا كانت هوامش الربح لديهم مرتفعة أو إذا كانت كوادر العمال لديهم من أصحاب الأجور المرتفعة كبيرة. حالياً تتباين 26% من الشركات الكبرى من ناحية دفع رسوم التأمين الصحي للموظفين، في حين أنّ 12% فقط من الشركات الصغيرة (التي تضم أقل من 1,000 موظف) تقدم هذا الدعم المالي. إلا أنّ العديد من الشركات لا تستطيع ببساطة رفع هذا الدعم، الأمر الذي يجعل توظيف العمال الذين يتقاضون أجوراً متدنية أكثر تكلفة بالفعل.

2. اعرض خيار خطة رعاية صحية واحدة على الأقل تنطوي على تكاليف عينية منخفضة، واعمل على إعداد خطط رعاية صحية بتكاليف عينية منخفضة أو من دون تلك التكاليف للخدمات ذات القيمة الأعلى


فالعمال أصحاب الأجور المتدنية يستفيدون من وجود خيار الخطط الصحية التي تنطوي على اقتطاعات أقل وتفاوت أقل في الالتزامات المحتملة للتكاليف العينية. ويُظهر بحث شركة “ويليز تاورز واتسون” أنّ الموظفين من أصحاب الدخل الأدنى أقل احتمالاً بما يقرب من 25% من الموظفين من أصحاب الدخل الأعلى للتسجيل في حساب الادخار الصحي (HSA) الخاص بخطة طبية ملائمة عندما يكون هناك خطة متاحة بتكاليف عينية أقل. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسات أيضاً أنّ تقاسم التكاليف المنخفضة تقلل الفوارق العرقية والاجتماعية الاقتصادية في الاستفادة من الرعاية الصحية ذات القيمة العالية، مثل تناول الأدوية لمنع حدوث أمراض القلب المتقدمة لأولئك الذين تعرضوا لنوبات قلبية حديثة.

اقرأ أيضاً: دور الأسهم الخاصة في رفع أسعار قطاع الرعاية الصحية

3. ساعد أولئك العمال على الحصول على أقصى قدر ممكن من الدعم المالي الخارجي

بما في ذلك المساعدات الحكومية والدعم من الجهات المقدمة للخدمات الصحية وشركات الأدوية. فالعديد من الشركات ألغت تغطية تكاليف تأمين العاملين بدوام جزئي في عامي 2014 و2015 عندما قدم قانون الرعاية ميسورة التكلفة (Affordable Care Act) خططاً مدعومة للسوق الذي يغطي التأمين الصحي للأفراد (individual market). إذ تُرافق تغطية تكاليف تأمين العاملين بدوام جزئي عادة رسوم عالية يدفعها الموظف، وكان أغلبية العاملين بدوام جزئي قادرين على الانضمام لخطة تأمين صحي أفضل للحصول على رسوم أقل في أسواق الصرف. ويعرض بعض أصحاب العمل برامج خاصة من خلال مديري برامج المزايا المقدمة من الصيدليات للحصول على قسائم شركات الأدوية والدعم المالي، على الرغم من أنّ هذه البرامج قد تستبعد أولئك المشمولين بالتأمين الصحي الذي يقدمه أصحاب العمل، بالإضافة إلى أنّ برامج قسائم الصيدليات ترفع عموماً التكلفة الإجمالية للأدوية.

4. قدم خططاً مع تكاليف عينية منخفضة بناءً على خطة الشبكات الضيقة المستهدفة

طالما عُرفت خطط الشبكة الضيقة (وهي خطة موجهة للذين يتطلعون إلى توفير المال وتلقي الرعاية من نظام مزود واحد) بأنّ الرسوم فيها أقل وتحمل المزيد من تقاسم التكاليف، مما يجعلها أكثر جاذبية للشباب والذين يتمتعون بصحة جيدة. هذا النهج لا يمكن أن يؤدي إلى تحقيق وفورات كبيرة في التكاليف، لأنّ تكاليف الرعاية الصحية يولدها أولئك الذين لا يتمتعون بصحة جيدة والذين يُعتبرون دائمي الاعتماد على خدمات الرعاية الصحية. اليوم، يقدم 16% فقط من أصحاب العمل أداءً عالياً فيما يتعلق بالشبكات الضيقة، لكن من الممكن أن ترتفع هذه النسبة إلى ما يقرب من 50% بحلول عام 2020. ويمكن لخطط الشبكة الضيقة الحديثة المصممة على مستوى عالٍ أن تجعل تقديم مزايا أكثر سخاءً أمراً ممكناً بسبب الأسعار المخفضة التي ستقدمها المؤسسات التي تقدم خدمات الرعاية الصحية أو بسبب التقليل من الاستخدام المفرط للخدمات الناجم عن تلك المؤسسات. وهذا أيضاً يجعل مثل هذه الخطط أكثر جاذبية للعمال من أصحاب الأجور المتدنية وأولئك الذين يعانون من أمراض خطيرة.

5. راجع بعناية الحوافز وخطط الدعم المالي

يُعتبر العمال أصحاب الأجور المتدنية في كثير من الأحيان أكثر احتمالاً لأن يتخلوا عن “حوافز الرفاهية” والتي في كثير من الحالات سوف ترفع تكاليف رسوم تأمينهم الصحي. ولذلك، يجب على أصحاب العمل التخطيط لحوافز الرفاهية بحيث تكون بسيطة ومباشرة، وبالتالي يكونون أقل عرضة لحرمان هؤلاء العمال من التأمين الصحي. أولئك الموظفون أكثر احتمالاً لأن يصبحوا مدخنين، ومن الجدير بالذكر أنّ العديد من أصحاب العمل يفرضون ضريبة على المدخنين تبلغ في المتوسط 600 دولار سنوياً. ينبغي على أصحاب العمل مضاعفة الضريبة من خلال برامج الإقلاع عن التدخين والتي تُعتبر قوية وانتشرت على نطاق واسع، والتنازل عن الضريبة بالنسبة للموظفين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. إنّ الإقلاع عن التدخين يخفِّض معدلات الإصابة بالمرض والوفيات والتكاليف الناتجة عن الأمراض المرتبطة بالتدخين، ويحسِّن أيضاً ميزانيات الأسر من خلال التخلص من الإنفاق على التدخين.

اقرأ أيضاً: تكلفة زيارة الطبيب البيطري تخبرنا عن سبب ارتفاع تكاليف الرعاية الصحية للأفراد

6. قدم خططاً تنطوي على خدمات قوية للتصفح عبر الإنترنت والزيارات الافتراضية للأطباء

يصعب تصفح نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة، ويمكن للعمال من أصحاب الأجور المتدنية – وخاصة أولئك الذين لا تُعتبر اللغة الإنجليزية لغتهم الأم – الاستفادة من المساعدة في الحصول على الرعاية الصحية في الوقت المناسب والملائمة وذات الفائدة العالية. إنّ خدمات التطبيب عن بعد موجودة تقريباً في جميع خطط أصحاب العمل الذين يقدمون التأمين الصحي، ويمكن للموظفين الذين يتلقون أجوراً متدنية الاستفادة من التكاليف الأدنى والوقت الأقل الذي سيقضونه بعيداً عن العمل إذا كانوا يعرفون كيفية إجراء زيارات افتراضية للأطباء.

اقرأ أيضاً: هل سينجح نهج الرعاية الصحية القائم على القيمة في خفض الإنفاق وتحسين النتائج الصحية؟

7. واصل الضغط بقوة من أجل الحصول على أسعار وتكاليف إجمالية منخفضة

يجب على أصحاب العمل الاستمرار في الضغط على المعنيين في إعداد خطط الرعاية الصحية ومقدمي الخدمات الصحية لخفض الأسعار، لأنّ الأسعار المرتفعة تُعتبر السبب الرئيس للتكاليف الباهظة للرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

إنّ ارتفاع تكلفة الرعاية الصحية في الولايات المتحدة لا تزال تشكل تحدياً كبيراً للشركات الأميركية، وتؤثر على نحو غير متناسب على صحة العمال من أصحاب الأجور المتدنية وضمانهم المالي. لكن يمكن لهذه الإجراءات المحددة التي نوصي بها المساعدة على ضمان أنّ تغطية تكاليف الرعاية الصحية تلبي احتياجات العمال من أصحاب الأجور المتدنية، وتساند الجهود الدؤوبة لأصحاب العمل والجهات الأخرى المعنية بدفع التكاليف من أجل تطبيق استراتيجيات تخفيض تكاليف الرعاية الصحية.

اقرأ أيضاً:

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الأميركية 2024 .

Content is protected !!