facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
ما هي الأيقونة؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
لاقت أيقونة إنستجرام التي على اليمين استهجان مجتمع الإنترنت، والتي باتت مستخدمةً بدلاً من الأيقونة التي على اليسار. وقد قام مسؤولوا إنستجرام بهذا التغيير انطلاقاً من اعتقادٍ خاطئ بأن صورة الكاميرا التقليدية لا تلائم أذواق المستخدمين الذين لم يمتلكوا واحدةً أبداً.
في فترةٍ متأخرةٍ من ربيع عام 2016، تخلى تطبيق إنستجرام المعروف، المتخصص في مشاركة الصور والتابع لشركة فيسبوك، عن أيقونته الأصلية التي اتخذت شكل كاميرا عتيقةٍ مألوفةٍ لمستخدمي التطبيق الذين يربو عددهم على 400 مليون مستخدم، وأحلّ محلها تصميماً حداثياً مُسطحاً "يوحي بهيئة كاميرا"، على حد قول رئيس قسم التصميم. وفي الفترة التي كان فيها تطبيق إنستجرام عُرضةً لتهديدٍ متزايدٍ من منافسه سناب شات، قدّم رئيس قسم التصميم المنطق التالي ليبرر هذا التحول: أمست الأيقونة "لا تعبّر عن مجتمع المستخدمين، واعتقدنا أن باستطاعتنا أن نجعلها أفضل".
جاء تقييم مجلة أدويك AdWeek، الرائدة في صناعة

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!