facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
في وقت مبكر من فصل الربيع حظيت بفرصة مشاهدة اثنين من "محادثات الوداع" التي ألقاها إد كاتمول على موظفي شركة بيكسار (Pixar). أعلن كاتمول، وهو الشريك المؤسس للشركة وقائدها لفترة طويلة (وهو أيضاً رئيس استديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة منذ استحواذ ديزني على بيكسار قبل أكثر من عشرة أعوام)، عن تقاعده في أواخر عام 2018. واختار أن يقضي آخر يوم له في مقر بيكسار في مدينة إميريفيلي بكاليفورنيا، حيث لم يحتفل به زملاؤه، بل تشاركوا الأفكار حول التحديات التي سيواجهونها في الأعوام القادمة.احصل مجاناً على دراسة حالة من خبراء كلية هارفارد للأعمال بعنوان "هل من الصحيح إعادة توظيف من ترك العمل لديك؟"، حملها الآن.
كانت كل "محادثة وداع" بمثابة جلسة منفصلة تمتد على مدار ساعة ويحضرها فريق مختلف في الشركة، ولكن المحتوى لم يكن مصمماً ليناسب قسماً بعينه. وقام كاتمول، مراراً وتكراراً، بمشاركة ما اعتقد أنّ الشركة بأكملها يجب أن تفكر بشأنه عندما تتطلع إلى الأمام.
لقد كان كاتمول دائماً تأملياً على غير العادة حول التحديات التي تواجه المؤسسات الإبداعية الرائدة، وكريماً بمشاركة الممارسات التي يعتبرها فعالة. ويشارك في كتابه "شركة الإبداع" أو "كريتيفيتي إنك" (Creativity, Inc.) الصادر عام 2014 (الذي يقوم الآن بتحديثه بمعارف جديدة) رؤى ومعارف مفيدة تهدف إلى مساعدة القادة الآخرين على النجاح. كما يُظهر نفس المستوى من التأمل في محادثات وداعه. وقرر:
أن يجعل الجلسات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!