facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أكثر من 90 في المئة من الشركات الكبرى، والمتوسطة يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق منذ خمس سنوات أو أكثر. وعلى الرغم من ذلك، يكشف استطلاع كبار موظفي التسويق أنّ نصف المسوقين تقريباً غير قادرين على إبراز تأثير استثماراتهم على مواقع التواصل الاجتماعي. لذلك مهما كانت استراتيجيتك لإدارة مواقع التواصل الإجتماعي، فمن الجيد أن تعود خطوة إلى الوراء، وتتأكد من أنك قد ضمّنت الأساسيات في استراتيجيتك. فلعل شركتك تكتشف أنّ استراتيجيتها بحاجة للتجديد.
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

قال فيليب كوتلر مرة، وهو أستاذ في التسويق الدولي: "لا يجب أن تذهب إلى المعركة مطلقاً، ما لم تكسب المعركة على الورق". لكن عدداً لا يحصى من الشركات قامت بذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. على الرغم من أنّ 97 في المئة من شركات فورتشن 500 (Fortune 500) انضمت للينكدإن، و84 في المئة منها انضمت لفيسبوك، و86 في المئة منها انضمت لتويتر، فالعديد من الأسماء احتلت الخطوط الأمامية لمواقع التواصل الاجتماعي من دون استراتيجية واضحة. وتُعتبر المواقع الاجتماعية إضافة لخطط موجودة مسبقاً، سوقاً آخراً لإيصال الرسالة التسويقية. في ما بعد، وجد المسوقون أنفسهم يعملون بجد لجعل استراتيجيتهم

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!