تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يقع البلد الذي ولدت فيه على بعد ثلاث مناطق زمنية ورحلتين جويتين على أقل تقدير، لذلك لم أتمكن من زيارته كثيراً كما أردت، وكلما شعرت بالحنين إليه قليلاً، أفتح خرائط "جوجل". يوجد على التطبيق أيقونة صغيرة صفراء على شكل رجل في الزاوية اليمنى السفلية، وعندما أضع الأيقونة على الحي الذي نشأت فيه، تظهر الصور التي التقطتها سيارة تطبيق "جوجل ستريت فيو" (Google’s Street View) أو "تطبيق التجول الافتراضي" عندما مررت من هناك في عامي 2014 و2015. بعد إلقاء نظرة سريعة على حديقة والديّ الصغيرة والمزينة، يمكنني إكمال طريقي نحو الأماكن القديمة التي تواجدت فيها سابقاً، مثل منازل الأصدقاء والمطاعم ومدرستي الثانوية والطابق السفلي للمكتبة حيث اعتاد أصدقائي تأدية عروض موسيقية. كما أرى أحياناً سيارة يمكنني التعرف عليها، أو إذا كانت "جوجل" قد أرسلت سيارة لالتقاط الصور في المكان ذاته أكثر من مرة، فيمكنني رؤية مراحل نمو الأشجار خلال العقد الماضي. فماذا عن مستخدم التجول الافتراضي في خرائط "جوجل"؟
تطبيق "جوجل ستريت فيو"
كنت أعتقد أن استخدام خاصية تطبيق "جوجل ستريت فيو" بهذه الطريقة بمثابة سر صغير بالنسبة إليّ، لكنني لست الشخص العاطفي الوحيد الذي يسافر عبر الزمان والمكان باستخدام "جوجل"، فقد نشرت إحدى مستخدمات موقع "تويتر" مؤخراً، أن عائلتها لم تودع جدها على الإطلاق عندما توفي قبل بضع سنوات، ولكن حين زارت مزرعة جدها عبر تطبيق "ستريت فيو"، كان هناك جالساً في نهاية الطريق. تفاعل معها آلاف الناس، حيث روى الكثير منهم قصصهم الخاصة عن العثور على لقطات

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!