facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
56340687 - businessman work hard then faint or be lying unconscious on the floor
لعلك سمعت كثيراً بخطورة الضغط وأثره السلبي، وكيف أنه يدمر الصحة ويهدد العلاقات ويضعف الأداء. ولا شك أن هذه المخاطر حقيقية، لكن بعض الأبحاث الجديدة تظهر أن الضغط في العمل، عند إدارته بالشكل الصحيح، ينعكس إيجاباً على الإنتاجية والأداء. فكيف يمكن إذن الاستفادة من الضغط الذي كنت تعتقد أنه سيقضي عليك وتجعله يعمل في صالحك؟انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
رأي الخبراء
كما يقول جستين منكيس، الخبير في مجال تقييم المهارات التنفيذية ومؤلف كتاب (Better Under Pressure: How Great Leaders Bring Out the Best in Themselves and Others)، "لا مهرب من الضغط، نحن نعيش في عالم لا نهاية فيه للقلق والتغيير وعدم اليقين، وعليك أن تعتاد على ذلك". ويردد هذه الفكرة شون آكور، الخبير في علم النفس الإيجابي ومؤسس شركة "غود ثينك" حيث يقول: "الضغط جزء لا مهرب منه في العمل والحياة اليومية، ولكن أثر هذا الضغط أمرٌ ليس مفروغاً منه بالضرورة". ويتفق كل من أكور ومنكيس على أن تغيير طريقة التعامل مع الضغط كفيل بتحقيق نتائج إيجابية، إذ يقول أكور: "يمكن أن يكون الضغط أمراً جيداً أو سيئاً تبعاً لطريقة تعاملك معه". وفي الواقع فإن طريقة تعاطيك مع الضغط هي ما يميزك

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

1
اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
1 المتابعين
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
Aica Recent comment authors
  شارك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
التنبيه لـ
Aica
عضو
Aica

موضوع لامس أشياء في داخلي وأثر علي إيجابياً، وجاء في وقته مثل ما يقال، شكراً جزيلاً لكم على مجهوداتكم السامية.

error: المحتوى محمي !!