تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
يمكن أن تكون القيادة المبكرة ذات قيمة كبيرة، حيث توصّل مسح لجامعات مختارة من أجل تجربة قيادة عملية، إضافة إلى بعض الدراسات، إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون تجربة قيادة في المدارس الثانوية يحصلون على زيادة في رواتبهم بنسبة 33% مقارنة مع غيرهم. وتعتبر علاوة الأجور هذه مشابهة للعلاوة المرتبطة بامتلاك شهادة جامعية.
نحن لا نعلم الكثير عن أنواع المهارات التي من الممكن أن تتطور نتيجة القيام بمهام قيادية في مراحل مبكرة. وعلى الرغم من أن البالغين الذين يقومون بمهام قيادية مختلفون بشكل واضح عن غير القادة، حيث يميل القادة إلى امتلاك قدرات معرفية أعلى وثقة أكبر بالنفس وحافز أو دافعية أكبر، إلا أننا لا نعرف الكثير عما إذا كانت هذه الاختلافات تنشأ لأن القيام بمهام قيادية يغيّر الأفراد أم لأن هؤلاء الأفراد اختيروا بسبب امتلاكهم لهذه المهارات مسبقاً.
وللإجابة عن هذا السؤال، قمنا بدراسة 378 من طلاب الصف السابع في إحدى المدارس

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!