تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
أصبحت الهواتف النقالة الفريسة المفضلة الجديدة للقراصنة وغيرهم من الأشخاص السيئين. حالما تتم قرصنة هاتفك فإنه يوفر سهولة الوصول إلى معلوماتك الشخصية والمالية، ما يمنح القراصنة القدرة على بيع تلك المعلومات على الشبكة السوداء وطلب فدية مقابل معلوماتك.
ولكن على الرغم من التهديدات المتزايدة لهواتفنا الذكية، ما يزال معظم الناس، بل حتى معظم المدراء التنفيذيين للشركات، لا يتخذون الاحتياطات الأمنية الأساسية. فوفقاً لتقرير عام 2016 عن أمن الهواتف المحمولة الذي أعدته "إنترترست" (Intertrust)، ستصل تكلفة اختراقات وانتهاكات تطبيقات المحمول إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2021. ومع ذلك غالباً ما يحصل أمن الأجهزة المحمولة على اهتمام أقل من أمن أنظمة الشبكات أو حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا. ويقول التقرير نفسه أنه يتم إنفاق 34 مليون دولار سنوياً على تطوير تطبيقات الجوال في حين يتم إنفاق 2 مليون دولار فقط على أمن التطبيقات. وهذا يعزز القول المأثور القديم بأنه ليس هناك اهتمام بإنفاق ما يكفي من المال على الناحية الأمنية، إلى أن تحدث مشكلة أمنية، وعندئذ لا يمكن تلافي المشكلة مهما أنفقنا من أموال.
تجعلنا هواتفنا عرضة للهجوم بطرق لا تُحصى. إذ يستخدم العديد من الناس هواتفهم عند القيام بالمصادقة ثنائية العامل وإعادة تعيين كلمات المرور. نشعر جميعاً بأمان أكبر عندما يرسل لنا المصرف أو مزود خدمة البريد الإلكتروني رسالة نصية برمز التحقق الآمن عند تسجيل الدخول. ولكن هل تعلم أنه يمكن للقراصنة التحكم في رقم هاتفك ونقله إلى جهاز هاتف جديد يتحكمون به؟ وعندئذ تذهب كل رموز التحقق الآمنة مباشرة إلى القراصنة، ما يتيح لهم الوصول إلى حساباتك على الإنترنت.
1-  غيّر على الفور كلمات المرور

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!