تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
shutterstock.com/ADragan
أجرت هارفارد بزنس ريفيو مقابلة صوتية (بودكاست) مع جول بيترسن، رئيس مجلس إدارة شركة الطيران "جيت بلو إيرويز" (JetBlue Airways)، ويعمل في التدريس في كلية ستانفورد للدراسات العليا في الأعمال وهو مؤلف كتاب "القيادة الريادية: فن طرح مشاريع جديدة وإلهام الآخرين وإدارة الأمور" (Entrepreneurial Leadership: The Art of Launching New Ventures, Inspiring Others, and Running Stuff).
أمضى بيترسن حياته المهنية في قيادة الفرق وبناء الشركات وإدارة الموظفين على جميع المستويات. وقد تعلم من خلال مسيرته هذه دروساً قيمة بشأن أفضل الطرق لاجتذاب كفاءات جديدة، بالإضافة إلى تحديد الوقت والطريقة المناسبين لإقالة الموظفين.
وإليكم مقتطفات من هذه المقابلة الصوتية:
أليسون بيرد: مرحباً بكم في برنامج "إتش بي آر آيديا كاست" الذي تقدمه "هارفارد بزنس ريفيو". معكم أليسون بيرد.
نتحدث اليوم عن بعض أهم القرارات التي يمكن للقائد اتخاذها، وهي التوظيف والإقالة. قد يكون هذا القرار هو أفضل خبر تعلنه قط.
قضى ضيفنا عقوداً في العمل كمدير تنفيذي واستشاري في شركات من جميع الأحجام في العديد من القطاعات، وقد طور عدة قواعد للتوظيف والإقالة بفعالية. كان عليه القيام بالأمرين كثيراً، وهو يقول إن إتقان هذه المهارات أمر أساسي لنجاح المدراء. ولديه نصائح حول طرق تقييم المرشحين وترقية الموظفين والتخلص من أصحاب الأداء الضعيف

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!