فتح عن طريق التطبيق

تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بصفتي مؤسسة لشركة ناشئة، فإنني أواجه صعوبة في توظيف أفضل المواهب من دون إنفاق الكثير من المال. إذ لا يمكننا دائماً مجاراة الرواتب بالسوق، ولكننا بنفس الوقت نحن بحاجة إلى مواهب استثنائية (والتي تكون مكلفة) من أجل الانطلاق بشركتنا من نقطة الصفر. إذاً، كيف بإمكانك توظيف مطور يتقاضى مبالغ كبيرة، أو مندوب مبيعات يملك خبرة ولديه عائلة كبيرة يحتاج إلى الإنفاق عليها؟ ما هي أفضل استراتيجيات الأجور للشركات الناشئة؟ في شركتنا، هاتش آبس (Hatch Apps)، تعلمنا كيف نكون خلاقين.
استراتيجيات الأجور للشركات الناشئة
إليك بعض الاستراتيجيات التي قمنا باستخدامها، والتي قد تكون مفيدة لشركتك سواء كانت ناشئة في مرحلتها المبكرة وبتمويل محدود، أو كانت أكثر نضجاً وذات ميزانية محدودة. إنّ هذه الاستراتيجيات ليست جميعها مجانية، ولكنها ستساعدك على الحصول على أكبر قيمة ممكنة من الأموال التي تنفقها على الأجور، كما أنها ستقلل من مخاطر عدم توافر السيولة إذا لم يكن العمل يسير بالمستوى المطلوب.
ادفع مقابل الأداء
 عندما نوظف شخصاً يحصل في عمله الحالي على مرتب يصعب مجاراته، فإننا يجب أن نحيط عرضنا الوظيفي بحزمة من المكافآت المجزية، أو العلاوات، أو غيرها من حوافز الأداء. بهذه الطريقة، فإنهم سيتقاضون أجرهم مقابل القيمة التي يضيفونها، والتي قد تتجاوز الراتب الحالي الذي يحصلون عليه. كما سيتم تقليص الفجوة بين النقدية الصادرة والواردة للشركة، إذ إنك في بعض
look

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2021

error: المحتوى محمي !!