تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بالشراكة معImage
shutterstock.com/Andrey Suslov
في وقت سابق من هذا العام، أصدرت شركة "ديسا" (Dessa) الكندية الناشئة والمتخصصة بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي شبيهاً للمذيع الأميركي المشهور جو روجان، الذي يُعرف بأنه معلق على ألعاب الفنون القتالية المختلطة، وهو أيضاً ممثل كوميدي ارتجالي. وقدمت باستخدام تقنية التزوير العميق النسخة الصوتية الشبيهة للمذيع، والتي تستخدم نفس أسلوب المذيع التوكيدي في الكلام، وصفاً لمباراة لفريق "متخيل" يؤدي إحدى الألعاب الأميركية، وذلك عن طريق توليف نص مكتوب من قبل مهندسي شركة "ديسا".
تقنية التزوير العميق "ديب فيك" (deepfake)
وإذا لم تكن ملماً بما حدث بالضبط، فقد تعتقد أنها كانت مجرد حلقة جديدة من حلقات برنامج "تجربة جو روغان"، لكن الحقيقة أن ذلك الصوت كان صادراً عن دمية رقمية من خلال تطبيق تقنية التزوير العميق "ديب فيك" (deepfake)، وهي تقنية لتوليف الصورة والصوت المعززين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!