تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
بالشراكة معImage
Photo illustration by Slate. Photo by Thinkstock.
تحديث، 11 مايو/أيار: قالت شركة "جوجل" في بيان لـ "مجلة فوغ" مساء الخميس إن تقنية "دوبلكس" الجديدة في مساعدها الذكي واعدة وسنكشف عنها قريباً. وقد عبرت جوجل عن ذلك قائلة: "لقد صممنا هذه الميزة المدمجة في مساعدنا الذكي ونحرص على الكشف عنها وتعريف المستخدمين بها بصورة لائقة. وذكرت شركة جوجل في بيانها حول موضوع تقنيات المساعدة الافتراضية والبشر قائلة: "ما عرضناه في مؤتمر "مطوري جوجل" السنوي كان استعراضاً أولياً لهذه التكنولوجيا، ونحن نتطلع إلى الاستفادة من الآراء الواردة من المستخدمين في أثناء مهمة تطوير هذا المنتج".
لا تلفظ أي من تقنيتي المساعدة الافتراضية "سيري" من "آبل" و"أليكسا" من "أمازون"، كلمات مثل "يعني" أو "امممم" لكسب الوقت أثناء المحادثة، بل يبقى كلامهما موجزاً ومباشراً. فما هي إلا مجرد آلات، ولهجتها المتكلفة وإيجازها يدعوان إلى الاطمئنان. يبدو أنه لا يزال بإمكاننا التفريق بين البشر و(الروبوت) الآلي.
تقنيات المساعدة الافتراضية والبشر
إن هذا سيتغير من الآن فصاعداً. إذ يبدو أن الإصدار الجديد من مساعد "جوجل" الذكي، وهو البرنامج المقابل لأليكسا وسيري، يستطيع خداع الأشخاص الغافلين وجعلهم يعتقدون أنهم يتحدثون مع إنسان من لحم ودم. تُدعى هذه الإمكانية الجديدة بـ "دوبلكس"، ويتوفر على الإنترنت تسجيلين لمحادثتين هاتفيتين

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!