تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

شارك
شارك

اتبع هذه الخطوات التفاوضية الأربع للحصول على ما تريده في العمل

برعايةImage
غيتي إميدجيز/ميس توني
سجل الدخول الآن للاستماع الى المقال
ملخص: سواء كنت تسعى إلى الحصول على زيادة في الراتب أو ترقية أو القيام بانتقال أفقي أو مزيد من المرونة أو أي شيء آخر يجعلك تشعر بالتقدير والاحترام والتفاؤل في العمل، فيجب عليك تعلم "إدارة المفاوضات". اتبع هذه الخطوات لتحقيق النتائج التي تريدها:

قبل خوض أي تفاوض حاول أن تفهم وجهة نظر مديرك. يمكنك معرفة أولوياته من خلال الانتباه إلى الإعلانات التي تصدرها شركتك حول أهداف العمل، وسؤال مديرك عن كيفية إسهام عملك في تحقيق هذه الأهداف. ولاحظ أياً من مهماتك تدعم الأولويات التي تعرفت عليها تحديداً.
يمكنك زيادة فرض نجاحك من خلال طرح الموضوع تدريجياً على مديرك خلال الاجتماعات الفردية وقياس رد فعله. إذا كان رد فعله إيجابياً، فاعتبره إشارة لبدء مناقشة أكثر جدية في المستقبل. أما إذا كان سلبياً، فاعتبره إشارة لالتماس ملاحظات مديرك على تقدمك أو أدائك.
عندما تكون مستعداً لتفاوض أكثر اتساماً بالطابع الرسمي، تأكد من أنك تعرف بوضوح ما تريده. اكتب طلباتك حسب الأولوية، وتذكر أنه قد تكون لدى مديرك درجة أكبر من الحرية في جوانب معينة أكثر من غيرها.
اذهب إلى الاجتماع بموقف قائم على المساواة "كلانا بالغين" وليس كمرؤوس يطلب معروفاً. وابدأ المحادثة بتذكير مديرك بأنك كنت تقوم بما يؤهلك للحصول على ما تطلبه. واحرص على ذِكر مدى تصميمك على تحسين وضعك المهني داخل الشركة قبل الخوض في التفاصيل.
اذكر شيئاً أو شيئين لتسليط

ادخل بريدك الإلكتروني واحصل على المقال مجاناً.

اكتشف أفضل محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت.

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

جميع الحقوق محفوظة لشركة هارفارد بزنس ببليشنغ، بوسطن، الولايات المتحدة الاميركية 2022