facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
برعايةImage
تركز معظم قصص الابتكار والإبداع النموذجية على إيجاد طرق غير مألوفة لحل المشكلات. حيث استطاع رجل الأعمال والمخترع البريطاني جيمس دايسون، ومؤسس شركة "دايسون" للمنتجات الكهربائية والتكنولوجية، إيجاد طريقة للاستغناء عن كيس المكنسة الكهربائية، وذلك عبر الاستفادة من طريقة عمل "الدوامة الصناعية" وهو جهاز يفصل الشوائب عن تيار مائع بواسطة ظاهرة الدوامة الفيزيائية.انضم إلى شبكة عالمية من المبتكرين. رشح نفسك الآن إلى جائزة مبتكرون دون 35 من إم آي تي تكنولوجي ريفيو..
كما استفادا الرسامان الشهيران، الإسباني بابلو بيكاسو، وصديقه الفرنسي جورج براك، اللذان اشتهرا بإنشاء "الحركة التكعيبية" في عالم الرسم، من الأشكال الهندسية، واستخدماها كتقنية لرسم أعمالهما الفنية، وذلك لإظهار الأبعاد المختلفة للمشهد نفسه في اللوحة.
وفي السياق ذاته، بدلت شركة "بارك" المعروفة سابقاً باسم "زيروكس بارك" والتي مقرها كاليفونيا، الأوامر الحاسوبية لنظام تشغيل سطح المكتب بواجهة المستخدم المكانية، وذلك في مجال تفاعل الإنسان مع الآلة.
وعلى الرغم من أنّ المشكلات التي تم حلها في هذه الابتكارات لهؤلاء المبدعين، تبدو واضحة وجلية للكثيرين، لكن ما يميزها أنّ جميعها ركزت على إيجاد حل غير مألوف وجديد للمشكلة.
ربما وضع هذه الابتكارات في هذا الإطار يجعل من

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2020

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!