facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger
هل سبق لك أن بحثت عن أسعار رحلات طيران أو حجز فنادق من خلال التطبيق الموجود في هاتفك، ثم قارنتها بالأسعار التي وجدتها من خلال حاسوبك المحمول، لتعتريك الدهشة من اختلاف الأسعار؟
إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

هذا بالضبط ما حدث معي مؤخراً. كنت أستخدم تطبيق "آيفون" المسمى "أوربيتز" للبحث عن سعر إجمالي لعطلة أقضيها في مدينة نيويورك. ولكوني كنت جالساً في فندق، فقد ولجت إلى موقع "أوربيتز" من خلال حاسوبي المحمول لأحجز حزمة العطلة، ففوجئت بأمر غريب، إذ كانت تكلفة الحزمة على حاسوبي المحمول (نفس الرحلات، والفندق، ونوع الغرفة) أكثر ارتفاعاً بمبلغ 117 دولاراً أميركي أي (6.5% أكثر) من السعر الذي رأيته على تطبيق "أوربيتز". ومن خلال مسح سريع للأسعار اكتشفت أنّ حزم العطلات المتطابقة غالباً ما تختلف بين تطبيق "أوربيتز" وموقعه على الإنترنت.
ثم قمت بإجراء اختبار للتطبيق جنباً إلى جنب من نفس الحزمة مع صديقة كانت تجلس بجانبي. وكان السعر الذي قدمه لها تطبيق "أوربيتز" أكثر بمبلغ 50 دولاراً أميركي أي (2.8% أكثر) من السعر الذي قدمه لي. ومن المدهش أنّ "أوربيتز" كان يعرف شيئاً ما، فقد كنت أتسبب بالحزن لصديقتي الجالسة جانبي لأنّ "أوربيتز" كان يعطيها سعراً أعلى من السعر الذي كان يعطيني إياه لأي شيء تقريباً كنا نبحث عنه معاً.
عندما شاركت نتائجي مع "اكسبيديا" (الشركة الأم لأوربيتز)، أوضحت المتحدثة باسم الشركة أنّ

تنويه: يمكنكم مشاركة أي مقال من هارفارد بزنس ريفيو من خلال نشر رابط المقال أو الفيديو على أي من شبكات التواصل أو إعادة نشر تغريداتنا، لكن لا يمكن نسخ نص المقال نفسه ونشر النص في مكان آخر نظراً لأنه محمي بحقوق الملكية الدولية. إن نسخ نص المقال بدون إذن مسبق يعرض صاحبه للملاحقة القانونية دولياً.

ﺟﻣﯾﻊ اﻟﺣﻘوق ﻣﺣﻔوظﺔ ﻟﺷرﻛﺔ ھﺎرﻓﺎرد ﺑزﻧس ﺑﺑﻠﯾﺷﻧﻎ، ﺑوﺳطن، اﻟوﻻﯾﺎت اﻟﻣﺗﺣدة اﻷﻣﯾرﻛﯾﺔ - 2021

اترك تعليق

قم بـ تسجيل الدخول لتستطيع التعليق
avatar
  شارك  
التنبيه لـ
error: المحتوى محمي !!