تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

هيئة التسوية الضريبية

ما معنى هيئة التسوية الضريبية؟

هيئة التسوية الضريبية (Board of Equalization. BOE): وكالة حكومية يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا ضمن الولايات المتحدة الأميريكية، تأسست في دستور الولاية في عام 1879، وتكون مسؤولة عن ضمان أن تكون ممارسات تقييم ضريبة الممتلكات في الولاية متساوية وموحدة، وسماع الاستئنافات المقدمة من المواطنين المحليين فيما يتعلق بضرائب الممتلكات.  

وسّعت الهيئة على مدى العقود التي تلت ذلك اختصاصها ليشمل أكثر من 60 ضريبة ورسم، وتُعنى بإدارة الضرائب وتحصيل الرسوم والتدقيق في مصادرها، كما تُعنى بصياغة القواعد والأسس المُتبعة في تقدير قيمة الضرائب.

وظائف هيئة التسوية الضريبية

تُعيّن لوحة تسوية لكل مقاطعة، وتقدم هذه الهيئة المنتخبة خدمات تقدير الضرائب في مجالات ضرائب الملكية وضرائب المبيعات والاستخدام والضرائب الخاصة وبرامج الاستئناف الضريبي:

  • ضرائب الملكية: يقيم المجلس القيمة الخاضعة للضريبة للممتلكات، والتي تحدد لاحقاً مقدار الضرائب التي يدفعها المالك. كما يراجع أعضاء مجلس الإدارة حالات الاستئناف المقدمة من قبل المواطنين المحليين.
  • ضرائب المبيعات والاستخدام: يدير المجلس برامج الضرائب المحلية والمقاطعة والولاية، بالإضافة إلى ضرائب ورسوم الأعمال.
  • الضرائب الخاصة: يتعامل المجلس مع برامج الضرائب والرسوم لمختلف المنتجات والخدمات مثل الكحول والتبغ والوقاية من الحرائق والنفايات الخطرة ووقود الديزل.
  • برامج الاستئناف الضريبي: يستمع المجلس ويراجع دعاوى الاستئناف المتعلقة بالممتلكات والمبيعات والاستخدام والضرائب الخاصة. كما أنه يساعد السكان في تقديم الاستئناف في الوقت المناسب.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!