facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

من صاحب عمل إلى رائد أعمال

من صاحب عمل إلى رائد أعمال (Employer to Entrepreneur): مصطلح يصف إحدى الطرق الأساسية التي يمكن من خلالها تغيير دور المدير، إذ ومع التغيرات المتسارعة التي تطرأ باستمرار على بيئة الأعمال، أصبح دور المدير "الكلاسيكي" الذي يتلخص في الوظائف الأساسية الخمس التي جاء بها "فايول" غير فعال،

إعلان: أفضل استثمار في رمضان، افتح أبواباً من النمو والفرص واحصل على خصم رمضان التشجيعي 40% لتستثمر فيما يساعدك على بناء نفسك وفريقك ومؤسستك، تعرف على ميزات الاشتراك.

يؤول عدد كبير من الوظائف في نهاية الأمر إلى محاولة إرضاء المدير، فالتركيز على العملاء والمنافسين والابتكارات واتجاهات السوق والأداء التنظيمي تتحول بسهولة إلى ما يريد المدير إنجازه اليوم، وكيف يريده أن يُنجز. لقد اختبر كل من عمل لدى "مدير" هذا الشعور على الأرجح.

يجب إعادة صياغة وظيفة المدير بشكل مستمر بحيث يتحول من صاحب عمل إلى رائد أعمال، فالتفكير مثل رائد الأعمال هي طريقة يمكن أن تساعدنا في رؤية أشياء نتغاضى عنها وفعل أشياء نتجنبها عادة، كما أنّ التفكير مثل رائد الأعمال يعني ببساطة توسيع مجال إدراكك وزيادة نطاق تحركك، وكلاهما مهم لإيجاد منافذ جديدة للتطوير، وهذا من شأنه أن يجعل الشركات أكثر قدرة على مواجهة المستقبل، فتكون أكثر حيوية وانتباهاً وتنافسية، عدا عن انفتاحها على التجديد الدائم.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!