تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

منصة تداول العملات

ما هي منصة تداول العملات؟

منصة تداول العملات (Currency Trading Platform): واجهة برمجية يوفرها وسطاء العملاء للأفراد الذين يتداولون العملات الأجنبية، وتتيح لهم العمل بصفة متداولين في أسواق الفوركس، ويمكن أن تكون الواجهة البرمجية بوابة عبر الإنترنت، أو تطبيق جوال، أو برنامج مستقل قابل للتنزيل، أو أي مجموعة من الثلاثة.

اكتشف أكبر محتوى عربي على الإنترنت لتطوير ذاتك وتحسين مهاراتك وجودة حياتك وتحقيق طموحاتك في أسرع وقت، استكشف باقات الاشتراك في مجرة.

تسمح المنصة للتجار المتداولين دراسة اتجاهات سوق الفوركس، وتحليل التداولات المحتملة قيد الدراسة، وتنفيذ المناسب منها، وتوفر أدوات للبحث، ومعالجة الطلبات، وتبسّط درجة تعقيد الصفقات المختلفة، لتسهيل فهمها ومقارنتها بالاستثمارات الأخرى.

آلية عمل منصة تداول العملات

تتيح منصة تداول العملات للمستثمرين المهتمين بتداول العملات الأجنبية إمكانية تجربة نسخة توضيحية لمنصة تداول العملات خلال فترة تجريبية بهدف اختيار المنصة المناسبة لاحتياجاتهم، إذ توجد ميزات مختلفة لكل منصة ولها تكاليف متفاوتة، ويكون لكل تاجر فيها اتفاقياته الخاصة، على سبيل المثال، لكل تاجر وقت محدد من اليوم ينتهي فيه يوم التداول الحالي ويبدأ يوم التداول التالي، ويشار إلى هذا بالقطع اليومي، لأن العقود الآجلة للفوركس تتداول على مدار 24 ساعة في اليوم.

مثال على منصة تداول العملات

تعدّ "ميتا تريدير5" (MetaTrader 5. MT5) واحدة من أشهر منصات تداول العملات، وأُصدرت في عام 2010 لتكون منصة إضافية لمنصة "ميتا تريدير 4" (MetaTrader 4) ولكن بنظام عرض مختلف، وتسمح هذه المنصة بتداول الأسهم والعقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة بالإضافة إلى الفوركس.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!