تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

محتوى ويب

ما معنى محتوى الويب؟

محتوى ويب (Web Content): العناصر الموجودة ضمن موقع الويب الذي يراه العملاء، كجزء من تجربة المستخدم، وتشمل المحتوى النصي، والمرئي، والسمعي؛ الثابت أو الديناميكي، والخدمات الإلكترونية.

أنواع محتوى الويب

هناك نوعان أساسيان من محتوى الويب:

  • النصوص: تُضاف إلى صفحة الويب على هيئة كتل نصية أو داخل الصور، ويعدّ المحتوى النصي الفريد أفضل محتوى مكتوب. قد يتضمن النص روابط داخلية جيدة، تساعد القراء على الوصول إلى مزيد من المعلومات.
  • الوسائط المتعددة: تُشير الوسائط المتعددة إلى أي محتوى غير نصي؛ على سبيل المثال، الصور، وتُعد الخيار الأكثر شيوعاً لدمج الوسائط المتعددة في مواقع الويب، والصوت، إذ يُمكن إضافة أنواع مختلفة من الملفات الصوتية، إلى محتوى الويب للترغيب في استخدام موقع الويب.

أهمية محتوى الويب

تعد إدارة محتوى الويب المنظّمة ضرورية لتشغيل موقع ويب ناجح، من خلال تنظيم المحتوى بما يتماشى مع متطلبات الجمهور، كما يُعد محتوى الويب مفتاح توليد حركة المرور إلى مواقع الويب؛ إذ يساهم إنشاء محتوى جذاب وتنظيمه في فئات مختلفة لسهولة التصفح في نجاح موقع الويب.

بالإضافة إلى ذلك، يحسّن محتوى الويب الذي يحوي كلمات رئيسية تستخدم في البحث، ترتيب ظهور موقع الويب ضمن صفحات نتائج محركات البحث.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!