تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

كما قد تظهر مصالحهم

ما معنى عبارة كما قد تظهر مصالحهم؟

كما قد تظهر مصالحهم (As Their Interests May Appear. ATIMA): يرجع تاريخ عبارة كما قد تظهر مصالحهم إلى سياسات النقل والشحن البحري التي تخص نقل البضائع على السفن بغض النظر عن الملكية الفعلية للبضائع، ويمكن إرجاع إدراجها في وثائق التأمين إلى المملكة المتحدة من خلال تمرير قانون التأمين على الحياة لعام 1774.

شرح عبارة كما قد تظهر مصالحهم

تعد عبارة كما قد تظهر مصالحهم عبارة قانونية تشير إلى جهتين أو أكثر مرتبطين ببعضهما الآخر عبر المصالح المشتركة دون الحاجة إلى ذكرها في الوثيقة القانونية. وتستخدم حالياً على نحو شائع بوصفها بند أو شرط قياسي في وثائق التأمين على الأعمال التجارية؛ التي يمتد أثر تغطية مبلغ التأمين فيها إلى بعض الأطراف الأخرى التي تتعامل مع المُؤمَّن له. لكن يسبب استخدامها أحياناً سوء فهم وتعارض بين شركات التأمين والمؤمِّنين، لذا تُترك العبارة لتفسير القضاة وهيئة المحلفين وعند بدء إجراءات التقاضي بشأن بنود وثيقة التأمين.

تشمل عبارة كما قد تظهر مصالحهم جميع الأضرار التي تلحق بممتلكات البائعين والمقاولين من الباطن أو مشغلي المعدات المستأجرة ممن يتعاملون مع الشركة المؤمِّنة أو لصالحها. فعلى سبيل المثال، قد تستخدم إحدى الشركات المؤمن عليها أجهزة ومعدات إنتاج مستأجرة من شركة أخرى، وبالتالي تلجأ إلى إضافتها لوثيقة التأمين، وفي تلك الحالة لا يلزم ذكر الشركة وكل عنصر من المعدات التي تم تأجيرها في وثيقة التأمين طالما تضمنت هذه العبارة.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!