facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

فقرات إعلانة عامة

فقرات إعلانية عامة (Infomercial): يُطلق عليها أيضاً "أنفوميرسيال"، وهي عبارة عن إعلان مصور أو تلفزيوني يتسم بطول فترة عرضه، ويُعرض كبرنامج مستقل للترويج لسلعة أو خدمة من خلال الدعوة إلى اتخاذ القرار الشرائي. وتختلف عن الإعلانات التقليدية بأنها تستمر لفترة أطول وليس لها فترات انقطاع أثناء العرض. نتيجةً لذلك، يستطيع أصحاب الإعلانات التجارية تقديم المزيد من التفاصيل حول المنتج أو الخدمة، والغرض منها  بشكل عام هو حث المشاهد على الاتصال برقم هاتف مجاني أو زيارة موقع إلكتروني لإجراء عملية الشراء.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تشمل مزايا الفقرات الإعلانية العامة للشركات المزيد من الوقت لعرض المنتج، وشرح كيفية عمله بالتفصيل، وتقديم دعوة مقنعة لاتخاذ القرار الشرائي. عادةً ما يتضمن هذا النوع من الإعلانات محاولة مطولة لبيع المنتج عن طريق جذب وجهة نظر أو اهتمام المشاهد، وعادة ما يبرز في الإعلان رقم هاتف مجاني ويطلب من المشاهد "أن يتصل الآن" وغالباً ما يعرض القائمون على الإعلان شريطاً يصفه بـ"عرض محدود المدة". يمكن أن تعرض هذه الإعلانات عبر التلفاز خلال فترة زمنية محددة أو عبر الإنترنت. وبغض النظر عن طريقة عرضه، سوف يحتوي على دعوة إلى اتخاذ إجراء ما، مثل حافز التصرف الفوري. 

برزت هذه الإعلانات خلال ثمانينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة الأميركية بعد أن خففت لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) القوانين التي حدت من كمية المحتوى التجاري المنشور الذي يمكن عرضه على التلفزيون.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!