facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

شريك أعمال الموارد البشرية

من هو شريك أعمال الموارد البشرية؟

شريك أعمال الموارد البشرية (HR Business Partner): شركاء الأعمال في الموارد البشرية هم متخصصون في الموارد البشرية يعملون عن كثب مع كبار قادة الشركة من أجل تطوير استراتيجية للموارد البشرية تدعم بقوة الأهداف العامة للشركة. 

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

وضع الفكرة الأكاديمي والمستشار "ديفيد أولريش"، الذي يرى شريك الأعمال في الموارد البشرية كجزء من وظائف الموارد البشرية الحديثة والفعالة، إلى جانب الخدمات المشتركة ومراكز الخبرة. غالباً ما يكون شركاء الموارد البشرية في الأعمال هم من كبار المتخصصين في الموارد البشرية داخل الإدارة، ويتمتعون بخبرة في تحديد النقاط المهمة لكبار القادة وعلى أساس منتظم. 

تعتبر مهارات التواصل مهمة للغاية لشركاء الأعمال في الموارد البشرية لأنهم في حاجة إلى إيصال القيمة المالية وسياسات التركيز على الأفراد في الموارد البشرية إلى قيادة الشركة، وكذلك توصيل القرارات عالية المستوى إلى المستويات الأدنى في الشركة. 

أصبحت شراكة الموارد البشرية في الأعمال التجارية أكثر شيوعاً مع تركيز الشركات على الأفراد ورؤية القيمة في مواءمة جداول الأعمال مع الهدف المشترك. يتحدث الجميع عن "انهيار الصوامع الإدارية التقليدية" وزيادة التعاون بين الإدارات مثل الموارد البشرية والتسويق. لذلك يُنظر إلى شركاء أعمال الموارد البشرية على مستوى عالي من الأهمية في هذه العملية كوسيلة تقدمية لربط إدارة الموارد البشرية بالإدارات الأخرى، نظراً لأن شركاء الأعمال غالباً ما يتمتعون بخبرة في المناصب العليا وهم في وضع جيد للتواصل بفعالية مع كبار القادة الآخرين. 

يتمثل دور الشريك الاستراتيجي للأعمال في الموارد البشرية في التأكد من أن سياسة وإجراءات الموارد البشرية في جميع جوانب الشركة تتناسب مع احتياجات وأهداف الشركة وقيادتها العليا. يحدد شريك الأعمال أهداف الموارد البشرية في الشركة، مع التركيز على تطوير الاستراتيجية بدلاً من تنفيذ السياسات. مع ضمان أن استراتيجيات الموارد البشرية تنسجم مع استراتيجية الشركة. شريك الأعمال ليس نائباً للرئيس التنفيذي، ولا يعد مديراً للموارد البشرية. هو في الحقيقة يعد مستشاراً يعمل في الموارد البشرية وبناء العلاقات وتوفير الموارد في الإدارات في الشركة.

اقرأ أيضاً:

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!