تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

خبير الاقتصاد القياسي

من هو خبير الاقتصاد القياسي؟

خبير الاقتصاد القياسي (Econometrician): الفرد الذي يدمج الإحصاءات والمعادلات الرياضية التفصيلية لدراسة الأوضاع الاقتصادية، وتحليلها، ووضع نماذج لها، والتنبؤ بنتائجها.

آلية عمل خبير الاقتصاد القياسي

يستخدم خبراء الاقتصاد القياسي الرياضيات والإحصاءات عالية التخصص لتوليد نتائج قابلة للقياس الكمي، ويحللون البيانات الإحصائية العالمية عن التوظيف والعرض والطلب والتضخم وأرباح الشركة وغيرها من العوامل الاقتصادية المهمة، للوصول إلى نتائج دقيقة وموضوعية عن الاقتصاد، ونمذجة هذه النتائج باستخدام تقنيات مثل الانحدار الخطي، ويمكنهم تصميم ومشاركة النظريات التجارية والاقتصادية المدعومة بالبيانات الناتجة عن الأبحاث المتعلقة بأهداف العمل.

مؤهلات الخبير الاقتصادي الأكاديمية ومجال عمله

عادةً ما يكون الأفراد العاملون في الاقتصاد القياسي حاصلين على درجات علمية متقدمة في الإحصاء والاقتصاد، على الرغم من أن بعض الجامعات تقدم درجات محددة في الاقتصاد القياسي.

يعمل خبير الاقتصاد القياسي في العديد من الأماكن؛ بما في ذلك المكاتب الحكومية، والشركات العقارية والاستشارية، والشركات المالية مثل البنوك الاستثمارية، وفي الجامعات بصفتهم خبراء اقتصاديين أكاديميين، ويُعرفون بلقب "كوانتس" (Quants) في المجال الوظيفي.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!