تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

حساب إنفاق مرن

ما هو حساب الإنفاق المرن؟

حساب إنفاق مرن (Flexible Spending Account. FSA): يسمى أيضاً "ترتيب الإنفاق المرن"، وهو حساب توفيري يُنشؤه صاحب العمل للموظفين، من أجل وضع جزء من أرباحهم العادية فيه للمساهمة بدفع بعض تكاليف الرعاية الطبية، وتكون هذه الأموال معفاة من الضرائب.

تُستخدم أموال هذا الحساب لتغطية بعض النفقات المتعلقة بالخدمات الطبية وخدمات طب الأسنان، بما يشمل التشخيص أو العلاج أو الوقاية من الأمراض، ولكنها لا تشمل نفقات الجراحة لأغراض التجميل، والمكملات الغذائية، مثل الفيتامينات.

كما يغطي مشتريات المعدات الطبية، مثل أجهزة التشخيص والضمادات والعكازات، والأدوية التي تصرف بوصفة طبية أو التي تصرف بدون وصفة طبية، بالإضافة إلى الأنسولين، ونفقات رعاية الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وتكاليف رعاية البالغين مثل الزوج الذي لا يستطيع رعاية نفسه.

تحدد مصلحة الضرائب المقدار السنوي للمبالغ التي يمكن للموظف إيداعها في الحساب، كما يمكن لصاحب العمل المساهمة في الحساب، مع العلم أن مساهمته لا تقلل من المبلغ المسموح للموظف إيداعه، ولا تجعل الموظف مسؤولاً عن دفع ضريبة عن المبالغ التي ساهم بها صاحب العمل.

بصفة عامة، على الموظف استخدام الأموال المودعة في هذا الحساب خلال عام واحد وإلا سيخسر حقه في استغلالها، ويحق لصاحب العمل في هذه الحالة تقديم المساعدة للموظف من خلال خيارين، الأول منح فترة سماح تصل إلى شهرين ونصف لاستخدام الأموال، أو ترحيل ما قيمته 550 دولاراً سنوياً لاستخدامها في العام التالي.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!