تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

تسويق العلامة التجارية

ما مفهوم تسويق العلامة التجارية؟

تسويق العلامة التجارية (Brand Marketing): هو مجموع الأنشطة التسويقية التي تؤديها الشركة باستخدام العلامة التجارية للشركة كأداة أساسية لتحقيق مجموعة من الأهداف، من بينها تعزيز الرسالة التسويقية في ذهن العميل ورفع المصداقية ومعدلات الولاء وتحفيز العملاء على الشراء.

دور العلامة التجارية في التسويق

يفضل العميل دائماً استحضار علامة تجارية لكل نوع من المنتجات والخدمات للشراء منها ما يوفر عليه وقت المقارنة بين البدائل المتاحة، وتقود الشركات حملات تسويق بالعلامة التجارية عن طريق الاتصالات التسويقية التي تشمل المؤثرات البصرية؛ مثل شعار الشركة، وطريقة التغليف وظهور الشركة على الإنترنت وغيرها من العناصر التي تعمل معاً لإثبات كيان الشركة وتركيز وجودها في ذهن العميل.

استراتيجية تسويق العلامة التجارية

لا يتعلق التسويق بالعلامة التجارية بجودة المنتج أو سعره، وإنما بطريقة تواصل الشركة مع العميل، وهذا يحتاج إلى جهد طويل واستثمار كبير لترسيخه. وتختار الشركة الصورة التي تريد تسويق علامتها التجارية بها حسب طبيعة نشاط الشركة ومنتجاتها وخدماتها، فعلى سبيل المثال، شركة معدات رياضية تعتمد على الشبكات الاجتماعية ومتابعة الرياضيين المشاهير لإبراز نفسها وربطها معهم، وبالتالي يتعرف عليها العملاء المحتملين من خلال ذلك، بينما شركة أخرى تريد إبراز نفسها كرائدة في مجالها، فإنها تعتمد على البيانات الصحفية والتسويق بالمحتوى ونشر المقالات عن إنجازاتها.

تعرف أيضا على:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!