facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تحيز المعلومات

تحيز المعلومات (Information Bias): من بين أهم الباحثين الذي درسوا هذا التحيز نجد "بارون" و"بيتي" و"هيرشي" (Baron, Beattie and Hershey) في عام 1988، ويُقصد به الميل نحو الاعتقاد بأنه كلما زادت كمية المعلومات التي يمكن الحصول عليها لاتخاذ قرار معين، كان ذلك القرار أكثر فعالية، حتى ولو كانت تلك المعلومات الإضافية غير مفيدة أو لا علاقة لها بموضوع القرار المتخذ. في الواقع، يبحث الإنسان على أيّ معلومة متاحة قبل اتخاذ القرار حتى ولو كانت لا تؤثر بشكل مباشر في تصرفاته أو قراراته لأنه ببساطة يشعر أنه بحاجة لجميع المعلومات المتاحة لاتخاذ قرار جيد.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

يمكن استخدام تحيز المعلومات في التسويق عبر الإنترنت لتشجيع العملاء على إيلاء اهتمام خاص بمنتج معين أو دفعه لاختيار ما. على سبيل المثال، كلما زاد عدد المعلومات المُقدمة حول منتج ما، حتى ولو كانت بعضها غير مرتبطة به مباشرة، زاد شعور المشتري المحتمل بالاطمئنان لإجراء عملية شراء.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!