تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
استكشف باقات مجرة

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

تأمين العمل التجاري

ما معنى تأمين العمل التجاري؟

تأمين العمل التجاري (Business Insurance): أحد فروع التأمين الذي يعمل على تغطية تكاليف خسائر الأعمال التجارية، ويساعد الشركات في إدارة المخاطر التي تواجهها.

تسعى الشركات للحصول على تأمين لتغطية الأضرار المحتملة للممتلكات أو للحماية من الدعاوى القضائية أو نزاعات العقود أو إصابات العمل التي يتعرض لها الموظفين، وتُقيّم احتياجات التأمين الخاصة بها بناءً على المخاطر المحتملة، والتي يمكن أن تختلف حسب نوع البيئة التي تعمل فيها الشركة وعدد الموظفين، ويجب على الشركات الصغيرة تحديداً التفكير بعناية وتقييم احتياجاتها التأمينية لأنها أكثر عرضة للخسارة المالية، ويمكنها العمل مع وسيط تأمين مُرخص لمساعدتها في تقييم مخاطر العمل وتحديد التغطية التأمينية المناسبة.

أنواع تأمين العمل التجاري

تتعدد أنواع تأمين العمل التجاري، بما في ذلك:

  • تغطية أضرار الممتلكات: يصعُب على الشركة بدون التأمين على الممتلكات التعافي من الأضرار التي تلحق بها، وستتحمل التكلفة الباهظة لاستبدال التالف منها، لذا يساعد التأمين على الممتلكات التجارية في تغطية تكاليف إصلاح أو استبدال الممتلكات التالفة نتيجة الحرائق أو العواصف أو السرقة وغيرها، ويغطي أيضاً الدخل المفقود نتيجة توقف النشاط التجاري بسبب الإصلاحات.
  • المسؤولية القانونية: يمكن أن تساعد تغطية المسؤولية في حماية الشركة من مطالبات تعويض الإصابات الجسدية والضرر في الممتلكات ومعالجة الأخطاء.
  • المخاطر المتعلقة بالموظفين: يمنح هذا التأمين الموظفين مزايا لمساعدتهم على التعافي من إصابة أو مرض متعلق بالعمل، وفي حال وفاة الموظف نتيجة حادث في مكان العمل يمكن منح عائلته ميزة التأمين، ويرتبط تحديد تكلفة تعويض الموظفين بمخاطر العمل وحجم الرواتب.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!