تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الموردون

الموردون (Suppliers): المورد هو طرف في سلسلة التوريد يجعل السلع والخدمات متاحة للشركات أو المستهلكين. يستخدم المفهوم لوصف الجهة التي تتلقى أموالاً مقابل البضائع أو الخدمات التي يوفرها. المورد هو كيان تجاري يبيع شيئاً ما. على سبيل المثال، تحتوي سلاسل متاجر البيع بالتجزئة الكبيرة مثل "تارجت" (Target) على قائمة من الموردين الذين يشترون السلع بسعر الجملة ليبيعوها بعد ذلك بأسعار التجزئة لعملائهم.

يمكن لبعض الموردين البيع مباشرة للعميل، كما يظهر مع الباعة المتجولين والشاحنات الغذائية. بالإضافة إلى ذلك يمكن للمورد أن يعمل كشركة تبيع لشركة أخرى توفر أجزاء من المنتج إلى شركة لتصنع المنتج النهائي. الصانع الذي يحول المواد الخام إلى سلعة جاهزة للاستهلاك هو مورد لتجار الجملة والتجزئة الذين يبيعون المنتج للمستهلك. وتاجر التجزئة يعتبر مورد للمستهلك.

يمكن العثور على الموردين في أحد نواحي سلسة التوريد، وهو مجموع جميع الأفراد والشركات والموارد والأنشطة والتقنيات المستخدمة في تصنيع وبيع المنتج أو الخدمة. تبدأ سلسلة التوريد بإنتاج وتسليم مواد المصدر الخام. وتنتهي مع البيع والتسليم النهائي للمنتج.  يحاول المنتجون وتجار التجزئة التخلص من أكبر قدر ممكن من إجراءات سلسلة التوريد، لأنهم يعرفون أن التكلفة النهائية للمنتج تزداد مع كل رابط في سلسلة التوريد. عادة، تتكون سلسلة التوريد من ثلاثة أجزاء: الصانع والمورد والبائع.

 

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!