facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

العلامة التجارية الفردية

ما هي العلامة التجارية الفردية؟

العلامة التجارية الفردية (Single Brand Name): وهي العلامة التجارية لمنتج أو خدمة تنتمي لأي عائلة علامة تجارية أخرى أو تندرج تحت مظلة أي علامة تجارية أخرى.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

في الشركات التي تحتوي على عدد من العلامات التجارية الفردية يقوم المسوقون بمنح كل منتج جديد تطرحه الشركة اسم علامة تجارية فردية، دون أن يكون له أية صلة بالمنتجات الحالية التي تقدمها الشركة.

في حالات اسم العلامة التجارية الفردية على المسوقين أن يبذلوا جهداً أكبر لإيصال المنتج أو الخدمة إلى العملاء، وذلك لعدم وجود علامة تجارية أم تدعمها، وتتميز العلامة الفردية بأنها تكون منفصلة عن باقي المنتجات لدى الشركة الأم، بحيث لا يمكن أن تتأثر بأية حالة سلبية قد تصيب أي علامة تجارية أخرى لنفس الشركة.

تستخدم الشركات التي تطرح علامات تجارية فردية اسماً وشعاراً واستراتيجية تسويقية مختلفة لكل منتج تبيعه، حيث تتيح هذه الاستراتيجية إمكانية وصول الشركة لشرائح مختلفة من العملاء، وبأماكن جغرافية متنوعة.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!