تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الصيرفة الشاملة

الصيرفة الشاملة (Universal Banking): هو النظام المصرفي الذي تقدم فيه المصارف والبنوك تشكيلة واسعة من الخدمات المصرفية سواء كانت خدمات للمستهلكين الأفراد أو تجارية واستثمارية للشركات.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

تفرض القوانين في بعض الدول على المصارف تحديد طبيعة أعمالها وفصل الخدمات المصرفية الاستثمارية عن تلك التجارية. وتوفر المصارف الشاملة تنويعاً أكبر للاستثمارات وتوظيف الودائع ما يخفض المخاطر، كما تعد وجهة واحدة لتقديم مختلف الخدمات للعملاء.

عادة ما تقدم المصارف خدمات مصرفية تقليدية للعملاء والأفراد والشركات وهي خدمات استهلاكية وتجارية بطبيعة الحال. وتوفر المصارف الشاملة الائتمان المصرفي والقروض بمختلف أنواعها والإيداع وفتح مختلف أنواع الحسابات، فضلاً عن إدارة الأصول والاستثمارات ومعالجة الدفع الإلكتروني ونقل ملكيات الأصول المالية والاستثمار بالأسهم والسندات وخدمات التحليل المالي والاستشارات.

لا يعني أن يكون المصرف شاملاً أنه يفترض به تقديم كافة تلك الخدمات، لكن هذا ما يسمح به القانون ويمكنه اختيار بعض منها فقط.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!