تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

الجمعية الأميركية للمستثمرين الأفراد

ما تعريف الجمعية الأميركية للمستثمرين الأفراد؟

الجمعية الأميركية للمستثمرين الأفراد (American Association of Individual Investors. AAII): هي مؤسسة مستقلة غير ربحية تأسست عام 1978 لمساعدة المستثمرين على إدارة محافظهم الاستثمارية.

تهدف الجمعية التي تضم مليوني عضو إلى تثقيف المستثمرين الأفراد فيما يتعلق بمحافظ سوق الأوراق المالية، والتخطيط المالي، وحسابات التقاعد من خلال برامج التعليم والمعلومات والبحث، لمساعدتهم في كسب عوائد جيدة ​​مع تحمل مخاطر أقل.

أسس "جيمس كلونان" (James Cloonan) الجمعية لتمكين المستثمرين الأفراد من إدارة أصولهم الخاصة بطريقة مثلى، وتنشر الجمعية موادها التعليمية عبر موقعها الإلكتروني؛ الذي يعمل وفق نموذج "فريميوم"، فتعمل المؤسسة على تقديم بعض معلومات الاستثمار مجاناً، لكنها تتيح الإصدارات الخاصة والخدمات المميزة مثل المجلة الشهرية، وتحليل الصناديق المشتركة، وأجهزة فحص الأسهم، والمحافظ النموذجية، للأعضاء المشتركين بمقابل مادي.

أدرجت شركة "فوربس" (Forbes) الإعلامية الجمعية في دليلها "أفضل محتوى على الويب" (Best of the Web)، مشيرة إلى وفرة الموارد الاستثمارية، وعلى وجه الخصوص الإشادة بشاشات الأسهم التي تعكس الاستراتيجيات المختلفة للمستثمرين المشهورين.

انتقادات حول الجمعية الأميركية للمستثمرين الأفراد

تختلف قيمة العضوية في الجمعية وفقاً لاستراتيجية الاستثمار المفضلة، إذ يمكن أن يجد مستثمرو نمو الأرباح؛ الذين يفضلون الاستثمارات التي توفر دخلاً متزايداً باستمرار، قيمة محدودة في شاشات الأسهم التي تعطي الأولوية لأداء السعر والعائد الإجمالي، وتتجاهل تقريباً مدفوعات الأرباح.

ويجادل النقاد بأن شاشات أسهم الجمعية لا تأخذ بعين الاعتبار رسوم المعاملات عند حساب النسبة المئوية للعائد وأداء محافظها، والتي يُعلن عنها فقط بعد أن تُظهِر نمواً، لذا فإن الشاشة التي تمثل البيع والشراء المتكرر ستظهر عائداً أعلى مما قد يحصل عليه المستثمر في الممارسة العملية.

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!