تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق
اشترك

الاستمرار بالحساب الحالي

التنازل عن ضرر الاصطدام

ما معنى التنازل عن ضرر الاصطدام؟

التنازل عن ضرر الاصطدام (Collision Damage Waiver. CDW): هو التغطية التأمينية الإضافية التي يحصل عليها مستأجر السيارة، ويكون تنازلاً اختيارياً، وتعتمد تكلفته على مجموعة عوامل منها نوع السيارة المُستأجرة ومكان القيادة.

يترتب على المستأجرين الذين اشتروا التنازل عن ضرر الاصطدام دفع رسوم إضافية إلى جانب رسوم تأجير السيارة، ويوفر هذا التنازل درجة من الحماية تُمكّنهم من تغطية الأعطال التي تلحق بالسيارة المستأجرة، ففي حال تضررها لن يكون عليهم تحمل مسؤولية جميع الإصلاحات أو حتى جزءاً منها، ولا الخسائر في رسوم الاستخدام التي يمكن أن تتراكم في أثناء إصلاح السيارة المستأجرة.

يُعرض عادةً خيار التنازل عن ضرر الاصطدام على المستأجرين عند حجز السيارة  واستلامها، وفي حال استخدام بطاقات الائتمان لدفع تكلفة استئجارها، يمكن الاستفادة من ميزة التنازل عن ضرر الاصطدام التي تقدمها شركات بطاقات الائتمان لتتجنب الدعاوى التي يمكن أن يرفعها المستأجر ضد سياستهم الشخصية في حال وقوع حادث.

ما الذي يغطيه التنازل عن ضرر الاصطدام؟

يغطي التنازل عن ضرر الاصطدام السيارة المستأجرة فقط دون تغطية أي نفقات أخرى متعلقة بمسؤولية المستأجر عن إلحاق الضرر بمركبات أخرى، أو القيادة على طرق وعرة، أو التسبب في إصابات، ولا يشمل التنازل أيضاً ضياع السيارة أو سرقتها، ويجب أن يكون المستأجر حذراً من الأضرار الشائعة على الرغم من عدم خطورتها؛ مثل تحطم الزجاج الأمامي والمرايا وتلف الإطارات، والتي يمكن ألّا يغطيها التنازل. 

اقرأ أيضاً:

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!