facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التسعير حسب المشروع

التسعير حسب المشروع (Project-Based Pricing): يعرف أيضاً بنموذج العطاء الثابت، وهو عبارة عن نموذج تسعير ثابت يحدد رسماً أو سعراً ثابتاً واحداً على إنجاز مشروع محدد، ويكون هذا النموذج أكثر ملاءمة عندما تكون متطلبات المشروع ومواصفاته ونطاقه نهائية، ويوفر أرضية محايدة بين الأجر بالساعة والأجر حسب الأداء أو الإنجاز.

إعلان: لا تدع حائط الدفع يفصلك عن أهم المهارات والخبرات الإدارية. استفد اليوم من الاشتراك الترحيبي بدءاً من 30 ريال/درهم (8 دولار).

يعتبر هذا النموذج مناسباً بشكل خاص لموفري الخدمات الذين يحصلون على المال من العملاء مقابل خبراتهم وليس وقتهم، وفي المقابل يريد العملاء مشروعاً مكتملاً لا مكان فيه للخطأ أو النقص ولا يقبلون التأخير، ويكون لهم الحرية في إلغاء الاتفاق في حال تم مخالفة الشروط التي وردت في عقد الاتفاق على الإنجاز.

يمكن أن يتم إنجاز المشروع مقابل مبلغ مالي تم الاتفاق عليه مبدئياً، وفي حال أراد صاحب المشروع إضافة بعض الخصائص، فعليه تحمل تكلفة إضافية حسب تراضي الطرفين، وإذا كان الطرف المنفذ للمشروع سريعاً وفعالاً في عمله ويمكنه أن ينجز المشروع في وقت قصير فإن ذلك لا يؤثر على التكلفة أو الأجر الذي اتفق عليه الطرفان في البداية.

يعرف العملاء بالضبط ما يمكن أن يجنوه من هذا المشروع والتكلفة الإجمالية وموعد التنفيذ، وكل إضافة بسيطة أو كبيرة للمشروع تكلف صاحب المشروع مبالغ إضافية.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!