تمت عملية الاشتراك بنجاح

إغلاق

عذراً، أنت مشترك مسبقاً بالنشرة البريدية

إغلاق

خدمة البحث مدعومة بتقنيات

facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

التحليل المنظوري

التحليل المنظوري (Perspective Analysis): أحد أنواع تحليل البيانات، وهو المستوى الثالث في عملية معالجة البيانات الحديثة المحوسبة، الذي يستخدم التكنولوجيا لمساعدة الشركات على اتخاذ قرارات أفضل من خلال تحليل البيانات الأولية، وفهمها بشكل شامل، ومحاكاتها، لتقديم توصيات فورية حول كيفية تحسين ممارسات الأعمال لتناسب العديد من النتائج المتوقعة.

آلية عمل التحليل المنظوري

يعمل التحليل المنظوري بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الصناعي، على تحليل معلومات حول المواقف أو السيناريوهات المحتملة، والموارد المتاحة، والأداء السابق، والأداء الحالي، للتنبؤ بالنتائج ثم اقتراح مسار عمل أو استراتيجية لتحقيق هذه النتائج. ويمكن استخدامه لاتخاذ القرارات في أي أفق زمني، من الزمن الفوري إلى المدى الطويل.

أمثلة على تطبيقات التحليل المنظوري

تستخدم أنواع عديدة من الشركات والوكالات الحكومية كثيفة البيانات التحليل المنظوري، وخاصة قطاعي الخدمات المالية والرعاية الصحية، حيث تكون تكلفة الخطأ البشري مرتفعة.

على سبيل المثال، يوفر "مركز رعاية سنترلايت" (CenterLight Health Care) رعاية أفضل للمرضى، باستخدام التحليل المنظوري الذي يساعد في العثور على أفضل الأوقات الممكنة لجدولة العلاجات ومواعيد الفحص بشكل يناسب المرضى، وتوقع الانتكاسات بشكل مسبق لضمان أقصى درجات السلامة والصحة للمرضى.

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

error: المحتوى محمي !!