facebook
twitter
whatsapp
email
linkedin
messenger

الإيرادات المستهدفة

ما هي الإيرادات المستهدفة؟

الإيرادات المستهدفة (Target Revenue): هي حجم الإيرادات الذي تطمح الشركة للوصول إليه خلال فترة زمنية معينة، ويتم تحديد حجم الإيرادات والتخطيط له ضمن مشروع معين أو بشكل سنوي أو ربع سنوي أو شهري.

اشتراك تجريبي بـ 21 ريال/درهم أو 6 دولار لمدة شهرين، فقط لأول 3,000 مشترك. استفد من العرض التجريبي وابدأ عامك بثقة مع أكثر من 5,000 مقال وفيديو ومقال صوتي، وأكثر من 30 إصدار رقمي. اشترك الآن.

تكون الإيرادات المستهدفة أحد خطط الشركة لفترة زمنية معينة، حيث يكون للشركة ثلاثة أنواع من الإيرادات وهي: الإيرادات المستهدفة والإيرادات المتوقعة التي يتم بنائها على البيانات والإيرادات السابقة، والإيرادات الفعلية وهي ما تحققه الشركة فعلياً في نهاية الفترة الزمنية المحددة.

أهمية الإيرادات المستهدفة

تحفز الإيرادات المستهدفة فريق التسويق على العمل والابتكار، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على باقي أقسام الشركة، حيث يقوم قسم التسويق بنقل الهدف إلى إدارة العمليات والشؤون المالية، ويتم تسخير الاستراتيجية والخطط الجزئية للوصول إلى الإيرادات المستهدفة، ويتم ذلك من خلال زيادة الحملات التسويقية مما يؤدي لزيادة كمية المبيعات أو من خلال رفع سعر المنتج في حال كان يتمتع بخصائص عالية والبديل عنه غير مرغوب.

أرسل لنا اقتراحاتك لتطوير محتوى المفاهيم

اقرأ أيضاً في هارفارد بزنس ريفيو

بدعم من تقنيات

error: المحتوى محمي !!